فرح الصراف: عرض «Good Night» في مهرجان الشارقة للطفل

أكدت تشوقها لرؤية ردود فعل الجمهور بعد غياب

نشر في 10-05-2021
آخر تحديث 10-05-2021 | 00:02
الفنانة فرح الصراف
الفنانة فرح الصراف
تغيّبت الفنانة فرح الصراف عن الموسم الدرامي لرمضان هذا العام، بعدما تركت بصمة واضحة من خلال دورها المؤثر ضمن أحداث مسلسل «أم هارون». وآثرت الصراف، بعد ما حققته من نجاح، التروي في اختيار أدوارها الجديدة، ولكنها لن تغيب كثيراً عن جمهورها، إذ كشفت في لقاء مع «الجريدة» عن عودة عروض مسرحيتها «جود نايت» قريباً.
تستعد الفنانة فرح الصراف للمشاركة ضمن فعاليات مهرجان الشارقة القرائي للطفل نهاية الشهر الجاري، من خلال عروض مسرحيتها "Good Night" أو "جود نايت".

وقالت الصراف، في مقابلة مع "الجريدة": إنها ستعود إلى خشبة المسرح من خلال عرض مسرحية "جود نايت" في الإمارات، موضحة "سنسافر وفريق عمل المسرحية في 18 الجاري إلى الشارقة، استعدادا لانطلاق العروض".

عروض مسرحية

وأضافت: "نقدم عروضنا ضمن فعاليات مهرجان الشارقة للكتاب في الفترة من 19 إلى 29 الجاري، للدورة الـ 12 من مهرجان الشارقة القرائي للطفل، تحت شعار (لخيالك)"، لافتة إلى أن بطولة المسرحية يشارك فيها الفنانون غدير السبتي، وآلاء الهندي، ومحمد الرمضان، وفيصل فريد وغيرهم، كما أن هناك عروضا مسرحية موازية جميعها موجهة للطفل، منها "الغابة المسحورة" و"أسماء لامعة في التاريخ"، و"الألوان المتراقصة"، و"الثنائي الخفي".

وأشارت إلى أن المسرحية، التي انطلقت عروضها قبل عامين على خشبة مسرح اليرموك، لا تزال تحقق نجاحات كبيرة بدليل استمرار عروضها حتى الآن، إذ تركت بصمة مع الجمهور الكويتي والخليجي، والتصقت بأذهان الأطفال والكبار.

دعم الموهبة

وذكرت أن المسرحية تدور حول فكرة الموهبة ودعم الأهل لها وإبراز السلبيات والإيجابيات، ورسالة العمل أن الإنسان يجب أن يسعى إلى إلى تحقيق حلمه، بالاضافة الى هدف آخر يتمثل في أن "الإنسان لا يتعالى على أصدقائه مهما امتلك من مميزات فريدة، بل يجب أن يكن كل التقدير والوفاء لمن ساندوه وآمنوا بموهبته.

ولفتت إلى أن المسرحية تقدم قيما مفيدة للطفل، وتدعم تنشأته السليمة، وتبرز أهمية الإيمان به وبأحلامه مهما كانت بساطتها.

مشاركة رمضانية

وأكدت: "رغم غيابي عن دراما رمضان لهذا العام، بعد آخر مشاركاتي ضمن أحداث مسلسل أم هارون، رمضان الماضي، إلا أن ترقبي لملاقاة جمهور المسرح، خصوصا الأطفال، يفرحني كثيرا، ويجعلني أترقب العروض بلهفة كبيرة، وأتشوق لرؤية رد فعل الجمهور بعد عام ونصف العام من إغلاق المسرح بسبب جائحة كورونا، ولا شك أن الجمهور والأطفال متشوقون لهذا اللقاء أيضا".

وأشارت إلى أنها باتت أكثر حرصا على انتقاء أدوارها للحفاظ على ما حققته من نجاح، وخاصة بعدما تركت بصمة واضحة لدى الجمهور من خلال دور "رفقة" اليهودية أحد أفراد بيت الحاخام داود الذي جسده الفنان عبدالمحسن النمر، والذي جمعتهما أغلب المشاهد، بالإضافة إلى باقي أفراد البيت، كروان مهدي، وآلاء شاكر.

كراهية الجمهور

وبينت الصراف: "اعتبرت كراهية الجمهور لشخصية (رفقة) التي جسدتها نجاحا كبيرا، فقد استطعت أن أجعل الجمهور ينفر منها لأنها قاسية جدا ومجردة من المشاعر، وهذا دليل نجاح، ولذلك أعتقد أني أصبحت أكثر نضجا فنيا سنة تلو الأخرى، وأحرص على انتقاء الأدوار الجديدة القريبة مني، والتي تضيف لي وتساعدني لإظهار موهبتي".

عزة إبراهيم

back to top