«كاديلا» الهندية تعتزم اختبار لقاح مضاد لسلالات «كورونا»

نشر في 08-05-2021 | 12:18
آخر تحديث 08-05-2021 | 12:18
لقاحات كورونا
لقاحات كورونا
تخطط شركة «كاديلا هيلث كير ليمتد» لتقديم بيانات اختبارات للقاح مضاد لمرض «كوفيد-19» بحلول نهاية شهر مايو الجاري وتسعى للحصول على موافقة على اللقاح في شهر يونيو المقبل، حسبما ذكرت صحيفة «فايننشال إكسبريس» نقلاً عن شارفيل باتيل المدير الإداري للشركة.

وصرح باتيل للصحيفة أن التجارب السريرية للمرحلة الثالثة من لقاح «زيكوف-دي» ستكون ممثلة لفعاليته ضد العديد من السلالات المتحورة لفيروس «كورونا» التي ظهرت في هذه الموجة.

وأضاف، في التصريحات التي أوردتها اليوم السبت وكالة «بلومبيرغ» للأنباء، أن هذه أكبر تجربة يتم إجراؤها حتى الآن في البلاد، وأن الشركة استعانت بأكثر من 28 ألف متطوع.

وتعمل «كاديلا» أيضاً من أجل الحصول على الموافقة على إعطاء اللقاح للأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 12 عاماً، حسبما ذكر التقرير نقلاً عن مصدر لم يتم تسميته.

وذكرت «بلومبيرغ» أن الشركة التي تتخذ من أحمد أباد مقراً لها أختبرت لقاح «زيكوف-دي» على أكثر من 1500 طفل في إطار تجارب المرحلة الثالثة الجارية.

وبحسب التقرير، لم يتم اختبار أي لقاح آخر للأطفال.

وقال التقرير إنه بمجرد حصول الشركة على الموافقة، تخطط «كاديلا» لإنتاج ما يصل إلى 240 مليون جرعة سنوياً في منشآتها في أحمد أباد وفادودارا.

وبداية، تخطط شركة «كاديلا» لتزويد الهند باللقاحات، ثم تصديرها إلى بلدان أخرى في نهاية المطاف.

back to top