الهند تسجل زيادة قياسية في وفيات «كورونا» اليومية

أكثر من أربعة آلاف خلال 24 ساعة

نشر في 08-05-2021 | 10:07
آخر تحديث 08-05-2021 | 10:07
وفيات قياسية خلال يوم واحد في الهند
وفيات قياسية خلال يوم واحد في الهند
سجّلت الهند عدداً قياسياً جديداً من الضحايا الناجمة عن فيروس «كورونا» خلال 24 ساعة تخطّى أربعة آلاف وفاة، بحسب ما أعلنت الحكومة السبت.

وقالت الحكومة إنّ الحصيلة اليومية للفيروس بلغت 4187 وفاة لترتفع بذلك الحصيلة الإجمالية للوفيات الناجمة عن الجائحة في هذا البلد إلى 238,270 وفاة.

أما على صعيد الإصابات الجديدة فقد بلغت خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية 401,078 إصابة ليرتفع بذلك إجمالي عدد الذين أصيبوا بالفيروس في ثاني أكبر بلد في العالم من حيث عدد السكان إلى حوالى 21,9 مليون شخص.

ويؤكد خبراء سبق أن أبدوا شكوكاً بالأعداد المعلنة رسمياً، أن الهند قد تبلغ ذروة هذه الموجة الوبائية بحلول نهاية مايو.

وفي حين يستقرّ الوضع في مدينتي نيودلهي وبومباي الرئيسيتين بفضل إرسال إمدادات بالأوكسجين وأسرّة إضافية للمستشفيات، يتفشى فيروس «كورونا» حالياً بشكل متسارع في الولايات الجنوبية في البلاد والمناطق الريفية.

وفرضت ولاية كارناتاكا التي تضمّ مركزاً تكنولوجياً مهمة في بنغالور، إغلاقاً لمدة أسبوعين اعتباراً من الاثنين في محاولة لوقف تفشي الفيروس.

وسُجّلت في بنغالور التي كانت قد أحصت 1907 وفيات جراء الفيروس في شهر أبريل، أكثر من 950 وفاة في الأيام السبعة الأولى من شهر مايو.

ويُعزى سبب ارتفاع أعداد الوفيات إلى نقص الأوكسجين والأسرة في أقسام العناية المركزة.

وفرضت المدينة التي تعدّ تسعة ملايين نسمة قيودها الخاصة على التنقلات في 25 أبريل إلا أن ذلك لم يساعد في تخفيض الأعداد.

وسُجّل أيضاً ارتفاع في أعداد الإصابات والوفيات في ولاية البنغال الغربي منذ أن أُجريت فيها انتخابات وتجمّعات هائلة مرتبطة بها.

وتعاني أيضاً كالكوتا كبرى مدن البلاد، من نقص حاد في الأوكسجين والأسرّة.

back to top