«التربية»: صرفنا مستحقات شركات الأمن والمراسلة لغاية مارس الماضي

• المضف وجه بالمتابعة لضمان حصول جميع العاملين في هذه الشركات على رواتبهم
• تعقيباً على «فيديو» حارس الأمن الذي يطالب برواتب 5 شهور
• أكدت حرصها على حفظ حقوق العاملين بها والشركات المتعاقدة معها

نشر في 19-04-2021 | 21:22
آخر تحديث 19-04-2021 | 21:22
تعقيباً على «فيديو» حارس الأمن الذي يطالب برواتب 5 شهور
تعقيباً على «فيديو» حارس الأمن الذي يطالب برواتب 5 شهور
بعد انتشار مقطع «فيديو» لأحد حراس أمن المدارس يشتكي عدم حصوله على راتبه لأكثر من 5 شهور من الشركة المتعاقدة مع وزارة التربية، ومع استمرار معاناة حراس وضباطات الأمن والمراسلين من توقف رواتبهم لأشهر، أكدت الوزارة حرصها على حفظ حقوق العاملين بها وبالشركات المتعاقدة معها، وكذلك مع من يعملون بالمؤسسات والشركات المتعاقدة مع الوزارة والتأكد من حصولهم على حقوقهم المادية والمعنوية بما يضمن حسن سير العمل في جميع مدارس وادارات الوزارة.

وقالت الوزارة في بيان صحفي اليوم، رداً على مقطع الفيديو المتداول لأحد العاملين في شركات الأمن المتعاقدة مع الوزارة والذى يشتكى من تأخر رواتبه لعدة شهور، «أن الوزارة ممثلة بالقطاع المالي قد انتهت من صرف كافة المستحقات لكل شركات الأمن والمراسلة المتعاقدة معها حتى نهاية شهر مارس الماضي».

وأضاف البيان أن وزير التربية د. علي المضف وجه بمتابعة هذا الأمر لضمان حصول جميع العاملين في هذه الشركات على رواتبهم وفي مواعيدها وفقاً للعقد المبرم بين الوزارة وهذه المؤسسات، موضحة أن الوزارة لن تتوان عن اتخاذ كافة الاجراءات القانونية التي من شأنها حفظ حقوق هؤلاء العاملين.

وبينت الوزارة أنه سيتم تطبيق الغرامات الملزمة والاجراءات القانونية المنصوصة بالعقود بحق الأطراف التى تثبت أنها قامت بهذا التأخير كون أن هذا الأمر له تداعيات سلبية على العامل وأسرته ومحيطه وهو «أمر لا تقبل به الوزارة».

back to top