«فنية القدم» ناقشت صعوبات المعسكر الخارجي للأزرق

مخاوف من عدم الحصول على الاستثناء من «الحجر الصحي»

نشر في 20-04-2021
آخر تحديث 20-04-2021 | 00:00
الإتحاد الكويتي لكرة القدم
الإتحاد الكويتي لكرة القدم
لم يسفر اجتماع اللجنة الفنية باتحاد الكرة، الذي عقد أمس الأول بمقر الاتحاد، عن جديد.

وشهد الاجتماع فقط وضع أكثر من سيناريو وتصور فيما يخص المعسكر الخارجي الذي سيدخله منتخبنا الوطني الأول في دبي، ابتداء من أحد يومي 18 أو 19 مايو المقبل، إلى جانب مناقشة بعض المخاوف الناتجة عن عدم الحصول على الاستثناء من الحجر الصحي سواء المؤسسي أو المنزلي.

ويأتي المعسكر الذي ستتخلله مباراتان تجريبيتان يومي 23 و28، في المرحلة الأخيرة من الاستعدادات لخوض مباريات أستراليا والأردن والصين تايبيه، التي تستضيفها الكويت بشكل مجمع أيام 3 و11 و15 من يونيو المقبل، في المجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر، وكأس آسيا 2023 بالصين.

وتتمثل سيناريوهات "الفنية" في كيفية التعامل مع رفض السلطات الصحية منح وفد الأزرق استثناء من الحجر الصحي عقب العودة من المعسكر الخارجي، على غرار ما تعرض له الوفد بعد العودة من دبي يوم 30 مارس الماضي.

ووضعت اللجنة سيناريو خاصا بالاكتفاء بمعسكر داخلي في الكويت يتخلله مباراتان ايضا، لكن هذا الأمر اصطدم مجددا بضرورة منح المنتخبين اللذين سيواجههما الأزرق الاستثناء من الحجر، لا سيما أن الرفض هذه المرة يعني الاستعداد للتصفيات المشتركة دون خوض مباريات تجريبية.

وثمة مشكلة، ناقشتها اللجنة خلال اجتماعها، تمثلت في افتقاد الازرق للاعبي الكويت خلال المعسكر الداخلي أو الخارجي الذي سيدخله المنتخب، حيث سيرتبط لاعبو الأبيض بالمشاركة مع فريقهم في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي حتى 28 مايو، وذلك في حال تخطي الأمعري الفلسطيني في الدور التمهيدي للبطولة.

واستقر الأمر، خلال الاجتماع، على ضرورة التنسيق مع مسؤولي نادي الكويت، والاستفسار منهم عن مدى التخلي عن لاعبين او ثلاثة للمشاركة مع المنتخب في الاستعدادات، ومن ثم إبلاغ الجهاز الفني لمنتخبنا بقيادة المدرب الإسباني كاراسكو بالأمر.

وتم الاتفاق على عقد اجتماع آخر، خلال الأيام القليلة المقبلة، لحسم مصير المعسكر الخارجي، بعد الحصول على الاستثناء الخاص من الدخول في حجر صحي مؤسسي او منزلي عقب العودة من المعسكر.

حيدر نائباً للتطوير والتدريب

إلى ذلك، اختارت اللجنة المحاضر بالاتحاد الآسيوي أحمد حيدر لشغل منصب عضوية اللجنة الفنية، وذلك بعد اختياره من إدارة الاتحاد لشغل منصب نائب مدير التطوير والتدريب والمسؤول عن الدورات التعليمية.

وحضر حيدر اجتماع اللجنة، علما بأنه شغل منصب العضوية منذ اكثر من عامين.

حازم ماهر

back to top