حمادة هلال وجمال سليمان يحققان النجاح بأقل تكلفة

جودة المنتج الفني هي القادرة على جذب الجمهور وارتفاع نسب المشاهدة

نشر في 20-04-2021
آخر تحديث 20-04-2021 | 00:01
المطرب حمادة هلال
المطرب حمادة هلال
مع انتهاء الحلقات الستة الأولى من مسلسلات شهر رمضان، واقتراب الكثير من المشاهدين من تحديد القوائم النهائية التي سيختارونها لاستكمال الموسم الرمضاني من خلالها، ارتفعت أسهم بعض الفنانين وبعض المسلسلات.

وكان مسلسل المداح، بطولة الفنان حمادة هلال، من المسلسلات التي لم تحصل على حظها الكبير من الترويج والدعاية، خاصة أنه بدأ التصوير في وقت متأخر جدا؛ لكنه ومع الحلقة الرابعة أصبح من المسلسلات الأكثر مشاهدة، كما رصدت شبكة تلفزيون النهار الكثير من المشاهدات عبر المقاطع التي بثتها على "يوتيوب"، والتي تخطت حاجز 20 مليون مشاهدة.

وكان المسلسل من الأعمال التي لحقت بالعمل مؤخرا، واعتبر البعض نجاح المسلسل بسبب استخدام حمادة هلال صوته المميز في غناء بعض الأناشيد الدينية التي تناسب شهر رمضان الكريم، إضافة إلى أن قصة العمل دخلت في أجواء الإثارة التي يحبها الجمهور.

«الطاووس»

على صعيد آخر، ربط الجمهور مسلسل "الطاووس"، بطولة النجم جمال سليمان، بالحادث الكبير الذي أثار الرأي العام في مصر باسم "حادث الفيرمونت"، من خلال اغتصاب أبناء أصحاب النفوذ فتاة من طبقة بسيطة، ويقدم المسلسل قصة مشابهة لهذه القصة، وهو ما جعل الكثير يرتبط به ويتابعه وازدادت أسهم المسلسل خلال الحلقات الماضية، وأصبح من الأعمال التي يتابعها الجمهور بشدة، وزاد من ذلك إتقان الفنانة الشابة سهر الصايغ دورها في الأحداث وهو ما جعل الجمهور يتأثر بها كثيرا.

«ولاد ناس»

وتابع عدد كبير من الجمهور مسلسل "ولاد ناس"، بطولة مجموعة كبيرة من الفنانين، منهم ماجد الكدواني وصبري فواز وأحمد وفيق، واعتبر البعض أن المسلسل يضم قضايا اجتماعية هامة تناقش الكثير من المشكلات داخل البيوت المصرية، وهو ما جعل الجمهور يرتبط به، رغم انه لم يحصل على قدر كاف من الدعاية قبل الموسم الرمضاني. وبصعود المسلسلات الثلاثة السابقة، أصبح المشاهد وصناع الدراما على يقين بأن جودة المنتج الفني والمسلسلات هي القادرة على جذب الجمهور، فهناك عدد من المسلسلات أنفقت الكثير في الدعاية والترويج ولم تحصل على قدر من النجاح مثل "وكل ما نفترق".

المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام يحقق في أحداث «الطاووس»

شهدت الساعات الماضية إصدار المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر قراراً بالتحقيق مع الجهة المنتجة لمسلسل "الطاووس" بطولة جمال سليمان وسهر الصايغ، كذلك مسؤولي القنوات التي تقوم بعرضه، بعد أن تلقى شكاوى، حول استخدام لغة لا تتفق مع القواعد التي أصدرها المجلس، وتؤكد ضرورة إعلاء القيم وعدم المساس بالأسر المصرية أو التقليل من شأنها.

جاء ذلك على خلفية وجود مشاكل أسرية في العمل نتيجة تخلي أسرة عن فتاة مغتصبة، ومن ناحية أخرى وجود مجموعة من الشباب المتورطين في قضية اغتصاب، وهو ما رآه المجلس متنافياً مع الأسرة المصرية.

وبعد القرار، طالب عدد كبير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بالعدالة في تطبيق القانون على كل المسلسلات المعروضة بعد تورط عدد من النجوم والمسلسلات في مجموعة من الألفاظ والمصطلحات الخارجة.

ومن الأعمال التي تم اتهامها مسلسل "نسل الأغراب" إذ شهدت الحلقة السادسة من المسلسل مجموعة من الألفاظ الخارجة من الفنان أحمد السقا منها 3 كلمات في مشهد واحد وجه حديثه فيها للفنانة منة فضالي وملك أحمد زاهر، كما تمت المطالبة بتطبيق القانون نفسه على مسلسل "ملوك الجدعنة" بطولة عمرو سعد ومصطفى شعبان نتيجة الألفاظ الخارجة يومياً.

محمد قدري

back to top