«التربية»: بدء الدورات التوعوية للاشتراطات الصحية

الجازي العتيبي: تستهدف عاملي المدارس والطلبة عبر منصة «دربني»

نشر في 19-04-2021 | 13:51
آخر تحديث 19-04-2021 | 13:51
«التربية»: بدء الدورات التوعوية للاشتراطات الصحية
«التربية»: بدء الدورات التوعوية للاشتراطات الصحية
تواصل وزارة التربية بالتعاون مع وزارة الصحة تنفيذ دورات وورش توعوية لموظفيها العاملين بالمدارس والطلبة وأولياء الأمور وذلك لتعريفهم على اجراءات تطبيق الاشتراطات الصحية أثناء عقد الاختبارات الورقية لطلبة الصف الثاني عشر وكذلك مع عودة الطلاب لمدارسهم في سبتمبر المقبل.

وفي هذا السياق، نظمت التربية خلال الأيام القليلة الماضية عدداً من الدورات والورش التدريبية لموظفيها حيث تقرر تحويل جميع الدورات الى نظام التدريب عن بعد من خلال منصة «دربني».

إلى ذلك قالت رئيس فريق الصحة إدارة منع العدوى بمنطقة حولي التعليمية د. سمر سعيد أنه تم البدء بتدريب فريق وزارة التربية المرشحين من قبل منطقة حولي التعليمية على كيفية إتباع الاشتراطات الصحية التي سيتم تطبيقها في المدارس ولجان الاختبارات الورقية للصف الثاني عشر وذلك للتأكد على توفير بيئة سليمة وآمنة لطلاب الصف الثاني عشر بقسميه الأدبي والعلمي والعاملين من الهيئة التعليمية والإدارية.

من جانبها، قالت الموجه الفني للحاسوب ورئيس فريق تكنسوفت الجازي العتيبي أن الدورة التدريبية للاشتراطات الصحية انطلقت عن بعد عبر منصة «دربني» التابعة لإدارة التطوير والتنمية بالتعاون مع فريق «تكنسوفت» للعودة التدريجية الآمنة لمدارس المرحلة الثانوية.

وتابعت العتيبي بأن الفئات المستهدفة في الدورة التدريبية هم جميع العاملين في مدارس المرحلة الثانوية وطلبة الصف الثاني عشر بقسميه الأدبي والعلمي وأولياء الأمور، وهناك ندوات توعوية لأولياء الأمور لتوعيتهم بأهم الاشتراطات الصحية اللازمة خلال فترة الاختبارات الورقية والعودة الآمنة للمدارس بالتعاون مع وزارة الصحة وفريق التدريب المختص.

back to top