الخالد يتسلم الدليل التنفيذي للخطة الاستراتيجية للأشغال

الفيلكاوي: جعل الكويت مركزاً مالياً جاذباً للاستثمار أولى أهدافنا

نشر في 18-04-2021 | 12:25
آخر تحديث 18-04-2021 | 12:25
الفارس مع رئيس الوزراء
الفارس مع رئيس الوزراء
سلمت وزير الأشغال العامة ووزير الدولة لشؤون الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. رنا الفارس سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد الدليل التنفيذي للخطة الاستراتيجية لوزارة الأشغال العامة 2035 ونظام مؤشرات قياس الأداء الرئيسية «KPI» الذي أصدرته الوزارة.

وبينت الفارس في تصريح لها أنها تسعى بهذه الخطوة لإستثمار الخبرات العريقة الموجودة في الوزارة واستكمال جهود فرق العمل من كوادر الوزارة للانطلاق بتحقيق رؤية الوزارة ورسالتها لتكون أحد الروافد المهمة في تحقيق رؤية الكويت 2035.

وأضافت «تتطلب الخطة العمل الدؤوب على تعزيز دور العنصر الوطني وبناء قدراته وتمكينه وتطويره، كونه هو الركيزة الأساسية للتنمية الشاملة لتحقيق النهضة الحضارية للكويت».

بدوره، أوضح وكيل وزارة الأشغال العامة م. اسماعيل الفيلكاوي أن نظام مؤشرات قياس الأداء «KPI» هو نظام معمول فيه عالمياً «شركات ومؤسسات وحكومات»، وإن تطبيق النظام يحتاج تفصيل خاص ليتناسب مع مهام واختصاصات وزارة الأشغال العامة، وهو نظام يقيس أداء الموظفين خلال العام من خلال مدى تحقيقهم للأهداف المرسومة لكل وظيفة إشرافية أو قيادية.

وتابع «كما أن النظام يربط الأهداف المطلوب تحقيقها بالأهداف والخطط الاستراتيجية للدولة ورؤية كويت جديدة، علاوة على أن هذا النظام يضمن وجود محرك ذاتي لكل قطاعات الوزارة نحو تحقيق هذه الرؤية من خلال تفعيل فكرة التخطيط الفعال ويكون هو المحرك الأساسي للوزارة».

وأوضح وكيل وزارة الأشغال العامة م.اسماعيل الفيلكاوي أن نظام مؤشرات قياس الأداء «KPI» حدد أن الأهداف يجب أن تكون مرحلية لتحقيق الأهداف الخمسية التي تؤدي إلى الأهداف الاستراتيجية، وأن النظام حدد الأهداف الاستراتيجية لوزارة الأشغال العامة وهي جعل الكويت مركز مالي وتجاري جاذب للاستثمار، وإشراك القطاع الخاص، وتحقيق التحول الرقمي، والاهتمام وتطوير الكوادر الوطنية، علاوة على تبسيط الإجراءات.

back to top