وزارة الصحة: تطعيم العاملين في البنوك يبدأ اليوم

وصول الدفعة الـ 13 من لقاح «فايزر بيونتيك»

نشر في 18-04-2021
آخر تحديث 18-04-2021 | 00:05
جانب من حملات التطعيم
جانب من حملات التطعيم
أكدت وزارة الصحة تقديم جرعتي التطعيم الأولى والثانية يوم الخميس الماضي، لجميع المراجعين ممن حضروا إلى مركز الكويت للتطعيم في أرض المعارض.
فيما تدشن وزارة الصحة، اليوم، تطعيم العاملين في قطاع المصارف، تبدأ الأسبوع الجاري تطعيم أيضاً العاملين في المجمعات والأسواق التجارية وموظفي الأسواق المركزية الموازية.

وأكدت مصادر صحية، أن الفرق الميدانية المختصة مستمرة في تقديم خدمة التطعيم للعاملين في الجمعيات التعاونية والأنشطة التجارية التابعة لها، وأماكن تقديم الخدمات في المناطق السكنية.

في سياق متصل، أكدت وزارة الصحة أنه تم تقديم جرعتي التطعيم الأولى والثانية، يوم الخميس الماضي وذلك لجميع المراجعين ممن حضروا إلى مركز تطعيم "كوفيد-19" في أرض المعارض، وفقاً للوقت المحدد لهم سابقاً عبر الرسالة النصية المرسلة.

وناشدت وزارة الصحة، في بيان توضيحي، الجميع الالتزام باليوم والفترة الزمنية المحددة عبر الرسالة المبين فيها موعد التطعيم، التي طلب من المراجع الكريم الحضور خلالها، حرصاً على انسيابية وتنظيم العمل، وإتمام عملية تلقي اللقاح لكل مراجع بأسرع فترة ممكنة، وبالجودة والسلامة المطلوبتين دون تعطيل أو تأخير، ولتجنب حدوث تجمعات كبيرة في أوقات دون أخرى، وحتى لا يتسبب ذلك أي خلل بظروف تحضير جرعات اللقاح.

وصول اللقاحات

في سياق اللقاحات، علمت "الجريدة" أن عصر اليوم سيشهد وصول الدفعة الثالثة عشر من لقاح "فايزر بيونتيك"، على متن طيران الإمارات قادمة من العاصمة البلجيكية بروكسل، على أن يتم نقلها مباشرة إلى مركز الكويت للتطعيم في أرض المعارض بمنطقة مشرف.

وأكدت المصادر، أن الأسبوع المقبل سيشهد توريد الدفعة الثالثة من لقاح "أسترازينيكا أكسفورد"، بواقع 130 ألف جرعة، سيتم توزيعها على مركز التطعيم في أرض المعارض، كذلك وحدات التطعيم في المستشفيات العامة والمراكز الصحية التي تقدم خدمات التطعيم، إضافة إلى الوحدات الميدانية المتنقلة التي تقدم خدمة التطعيم لفئات وشرائح مختلفة تشمل كل فئات المجتمع.

عادل سامي

back to top