راشد الماجد الأكثر نجاحاً في مقدمات الأعمال الرمضانية

أدى أغنية مسلسل «ممنوع التجول»

نشر في 18-04-2021
آخر تحديث 18-04-2021 | 00:00
تنوعت الأعمال الرمضانية المعروضة حالياً، وفرض هذا التباين وجود مقدمات وموسيقى للأعمال تتماشى مع طبيعة كل عمل، وكان أداء الفنان راشد الماجد لأغنية أو "اسكتش" مسلسل "ممنوع التجول" عامل جذب للكثير من محبي هذا الفنان لسماع الأغنية التي تميزت بالتماس مع الواقع الذي فرضته جائحة كورونا.

وحققت الأغنية رواجا كبيرا عبر مواقع التواصل، وخلال "ممنوع التجول" يتجدد التعاون مرة أخرى بين الماجد والفنان ناصر القصبي، حيث أدى راشد تتر المقدمة للمسلسل الكوميدي "ممنوع التجول"، والأغنية من كلمات أحمد علوي وألحان أحمد الهرمي.

وعن هذا العمل، تحدث علوي قائلا إن "الأغنية هي مشاركة مع زملائي الكبار راشد الماجد وناصر القصبي، من خلال المسلسل الدرامي ممنوع التجول"، متابعا: "حاولنا تقديم وصف لحالة ظروف الناس الاجتماعية في ظل الحظر الذي فرضته جائحة كورونا بطريقة ظريفة تتماشى مع المواقف الكوميدية داخل المسلسل".

وحول فكرة تتر المسلسل، ذكر: "الحقيقة قدمت تترات سابقة مع راشد الماجد ووليد الشامي، وتعاونت في أكثر من 6 أو 7 مسلسلات بعضها درامية وتاريخية وبعضها ذات مواضيع اجتماعية، وموضوعنا هذا كان يحتاج إلى مجهود خاص، والتكليف جاء من راشد الماجد، وتشرفت باعتماده علي في بعض الأمور، نظرا لأن الموضوع لا مرجع سابق له، إذ لم تكن هناك أي قصيدة أو أغنية تتطرق إلى كورونا، وحاولنا التعبير عن المعاني ببساطة وسهولة، ونتيجة العمل كانت مرضية للجميع".

وفيما يتعلق بمشاهدته لمسلسل "ممنوع التجول"، ذكر علوي: "أنا مهتم بمتابعة الدراما، واتضح لي أن هناك مجهودا كبيرا، وهناك مشاركة 4 مخرجين ضمن مسلسل واحد، وحلقات منفصلة متصلة، وسيناريو وفكرة مستقلة، وكلها تدور في دائرة ظروف ممنوع التجول في ظل الجائحة".

ومن الأعمال الأخرى التي نالت استحسان الجمهور تتر مسلسل نسل الاغراب، والأغنية من كلمات الشاعرة سارة سعيد وألحان هيثم نبيل، وتقول كلماتها:

من صلب بعض على الورق وفروعنا من طريقين

والود فى قلوبنا انحرق عدى السلف والدين

صدق إللي قال إن الزمن لو تأمنه ينهيك

نسلك يا آدم من زمن فيه الخسيس والزين

كما تمكن الموسيقار سمير كويفاتي من تقديم موسيقى تصويرية جميلة، جاءت مناسبة لأجواء مسلسل "مارغريت" للنجمة حياة الفهد وحسن البلام وهبة الدري وسعاد علي، وغيرهم.

back to top