توتنهام يتعثر أمام إيفرتون... ولا مجال للخطأ مع مان يونايتد

نشر في 18-04-2021
آخر تحديث 18-04-2021 | 00:02
هاري كين نجم توتنهام يغادر أرض الملعب بعد تعرضه لإصابة
هاري كين نجم توتنهام يغادر أرض الملعب بعد تعرضه لإصابة
سقط توتنهام في فخ التعادل أمام مضيفه إيفرتون بهدفين لكل منهما، في مباراة شهدت ثنائية لكل من هاري كين والإيسلندي غيلفي سيغوردسون، أمس الأول، في افتتاح منافسات المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم. وسجل كين هدفين (27 و68)، وسيغوردسون (31 من ركلة جزاء، و62).

وبات توتنهام يحتل المركز السابع برصيد 50 نقطة، على بُعد خمس نقاط من وست هام (الرابع)، في آخر المراكز المؤهلة إلى دوري الأبطال. فيما بقي إيفرتون ثامناً مع 49 نقطة.

وبهذين الهدفين انفرد كين بصدارة هدافي الدوري الإنكليزي، رافعاً رصيده إلى 21 هدفاً، بفارق هدفين عن نجم ليفربول المصري محمد صلاح.

وكان إيفرتون الأكثر استحواذاً وسيطرة خلال الشوط الأول، لكن كين هو من افتتح التسجيل (27)، بعدما تلقى عرضية من الفرنسي تانغي ندومبيلي داخل منطقة الجزاء، ليتسلم الكرة ويسدد مباشرة في الشباك.

وسرعان ما نجح سيغوردسون في إدراك التعادل من ركلة جزاء (31)، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي (1-1).

وفي الشوط الثاني، نجح سيغوردسون في منح الأفضلية لأصحاب الأرض، محرزاً هدفه الثاني (62)، لكن رد كين كان سريعاً مع تسجيله هدف التعادل (68)، ليخرج الفريقان بالتعادل، رغم ضغط إيفرتون في الدقائق الأخيرة من دون نتيجة.

مان يونايتد

من جانبه، سيحاول مانشستر يونايتد الضغط على غريمه وجاره المتصدر مانشستر سيتي، قدر الإمكان، عندما يستضيف بيرنلي على ملعب أولد ترافورد اليوم.

ويدخل "الشياطين الحمر" اللقاء السهل على الورق أمام صاحب المركز السابع عشر، على وقع تأهله إلى الدور نصف النهائي من الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ)، الخميس، بعد أن جدد فوزه على غرناطة الإسباني 2-صفر في إياب ربع النهائي، ليضرب موعدا مع روما الإيطالي، ويُبقي على آماله بتحقيق لقب أول منذ عام 2017 حين توج بطلاً لهذه المسابقة بالذات.

ويسعى يونايتد لتحقيق فوزه الخامس تواليا في الدوري الممتاز، كما أنه لم يخسر في مبارياته العشر الأخيرة في الـ"بريميرليغ".

ويخوض أرسنال "دربي لندن" أمام جاره فولهام صاحب المركز الثامن عشر، بعد تأهله إلى نصف نهائي "يوروبا ليغ"، الخميس، برباعية نظيفة في مرمى مضيفه سلافيا براغ في العاصمة التشيكية، ليضرب موعدا مع مدربه السابق أوناي إيمري وفريقه فياريال الإسباني.

back to top