أتلتيكو لمواصلة الصراع على صدارة «الليغا»

نشر في 18-04-2021
آخر تحديث 18-04-2021 | 00:00
ماركوس لورينتي نجم أتلتيكو مدريد
ماركوس لورينتي نجم أتلتيكو مدريد
يدخل الصراع على لقب الليغا مراحله الحاسمة، حيث يتشبث أتلتيكو مدريد بالصدارة، بفارق ضئيل جدا عن منافسيه، حيث يتفوق بنقطة وحيدة عن ريال مدريد، ونقطتين عن برشلونة، و6 نقاط عن إشبيلية، الذي يدخل أيضا الصراع، رغم أنه ليس مرشحا للتتويج باللقب.

وستقام مباريات الجولة الـ33 من "الليغا"، اليوم، مع تأجيل مباراتين، بسبب إقامة نهائي كأس الملك بين أثلتيك بلباو وبرشلونة.

وسيستقبل أتلتيكو مدريد نظيره إيبار على ملعبه (واندا متروبوليتانو)، وليس لديه أي هامش آخر لمواصلة نزيف النقاط، بعدما فقد 16 من أصل آخر 33 نقطة خلال الجولات الماضية، وجنى نقطة وحيدة في آخر جولتين.

ولن تكون المباراة سهلة على أتلتيكو، رغم أن إيبار يحل في المركز 20 والأخير، حيث يحتاج الفريق الباسكي للنقاط بأي شكل في صراعه من أجل البقاء في الأضواء، لذا سيصعب بالتأكيد المهمة على "الروخيبلانكوس".

كما سيخوض أتلتيكو المباراة وسط مشكلات هجومية، في غياب نجمي الخط الأمامي، الأوروغواياني لويس سواريز، والبرتغالي جواو فيلكس، للإصابة.

بدوره، يعاني إيبار على مستوى النتائج، حيث لم يفز في أي مباراة منذ 3 يناير، كما لم يفز مطلقا على أتلتيكو في مدريد، ويغيب عن صفوفه أيضا نجمه الشاب الدولي بريان جيل، إضافة للاعب الوسط السنغالي بابي ديوب.

بينما يحل ريال مدريد ضيفا على خيتافي في كوليسيوم ألفونسو بيريز، وتسعى كتيبة زين الدين زيدان لتحقيق خامس انتصار على التوالي في "الليغا"، منتشية بعد الفوز محليا بمواجهة الكلاسيكو على حساب برشلونة 2-1 والصعود لوصافة الجدول، لتعزز بشكل قوي من حظوظها للاحتفاظ بلقب "الليغا".

back to top