خاص

منطقة حولي التعليمية تدشن مراكز رعاية المتعلمين الافتراضية

وليد بن غيث لـ الجريدة•: لطلبة الـ 12 عبر «تيمز» عقب عيد الفطر

نشر في 18-04-2021
آخر تحديث 18-04-2021 | 00:05
وزارة التربية
وزارة التربية
أعلنت منطقة حولي التعليمية انتهاء التجهيزات لإطلاق خدمات مراكز رعاية المعلمين الافتراضية التعليمية، لطلبة الصف الثاني عشر بقسميه العلمي والأدبي، والتعليم الديني.

وقال المدير العام لـ "تعليمية حولي" وليد بن غيث لـ "الجريدة"، إن هذه المراكز هي عبارة عن مركزين؛ أحدهما للبنين، والآخر للبنات، وهي تقدم خدمات تعليمية لطلبة الصف الثاني عشر بقسميه العلمي والادبي والتعليم الديني في الفترة المسائية، لمساعدتهم ودعمهم في الاختبارات المزمع عقدها لهم نهاية مايو المقبل.

وأضاف بن غيث أن المراكز ستنطلق عقب عطلة عيد الفطر ولمدة 3 أسابيع، وستقدم حصصا متزامنة وأخرى مسجلة، وذلك لتوفير خدمات تعليمية وحصص لتقوية الطلبة، على غرار مراكز رعاية المتعلمين المسائية قبل الجائحة، موضحا أنه تم توفير افضل المعلمين من ذوي الخبرة الطويلة بالمناهج، والذين يتم اختيارهم من الموجهين الفنيين للمواد لتقديم شروحات وافية للطلبة.

وأشار إلى أن المراكز ستقدم حصصها الالكترونية عن بُعد عبر تطبيق "تيمز" وفق جداول زمنية محددة، بحيث يتمكن الطالب من متابعة دروسه، وتعويض أي نقص يعانيه في أي مادة دراسية، لافتا الى انه تم توفير حصص في كل المواد الدراسية الأساسية بالقسمين العلمي والأدبي.

وأوضح انه ستتم مراعاة عدد الفصول الافتراضية، بحيث يتناسب مع عدد الطلبة المسجلين بهذه المراكز، إذ تم الاعلان عن "باركود" للتسجيل ليتم حصر الاعداد، ووضع عدد من الفصول الافتراضية يتلاءم مع عدد الطلبة، مؤكدا انه ستتم مراعاة وضع عدد مناسب في كل فصل لعدم تكدس الطلبة.

صورة ضوئية لكتاب «حولي التعليمية» لمراكز رعاية المتعلمين

حصص مسجلة

ولفت الى انه تم توفير حصص أخرى مسجلة للدروس، بحيث يتمكن الطالب من الرجوع اليها، ومتابعتها، والاستفادة منها في الوقت الذي يناسبه.

وذكر أنه سيتم توفير بنوك للأسئلة في كل المواد الدراسية، اضافة الى ساعات مكتبية قبل موعد الاختبارات، ليتمكن الطلاب من طرح أسئلتهم على المعلمين المتخصصين لمساعدتهم في فهم أي معلومة، وحل الأسئلة التي تصعب عليهم.

فهد الرمضان

back to top