المؤسسات الفنية الكويتية تنعى سليمان معيوف مجلي

نشر في 18-04-2021
آخر تحديث 18-04-2021 | 00:00
الفنان سليمان معيوف مجلي
الفنان سليمان معيوف مجلي
نعت المؤسسات الفنية والثقافية في الكويت ومنها جمعية الفنانين الكويتيين ونقابة الفنانين والإعلاميين وأسرة تحرير «عالم الفن» رئيس فرقة «معيوف مجلي» للفنون الشعبية الفنان سليمان معيوف مجلي الذي توفي في أحد المستشفيات بالقاهرة عن عمر يناهز الـ 51 عاما، متأثراً بمضاعفات فيروس كورونا.

ونعى الراحل عدد من المسؤولين والفنانين، ومحبيه، ورواد مواقع على وسائل التواصل الاجتماعي فكتب الأمين العام المساعد لقطاع الثقافة د. عيسى الانصاري: «رحل الاخ سليمان معيوف، خالص العزاء والمواساة لأسرة معيوف المجلي الكرام ولجميع أعضاء، ورواد ديوان فرقة معيوف المجلي للفنون الشعبية وفرقة التلفزيون». أما الفنان عبد الله الرويشد فكتب «الله يرحمه ويغفر له، انا لله وانا اليه راجعون».

ودون الكثير من الفنانين مشاركاتهم العزاء عبر مواقع التواصل ومنهم الملحن نواف عبد الله ود. حمد المانع، ورئيس وأعضاء فرقة الجهراء، والملحن ناصر غنام الديكان وغيرهم.

يذكر أن فرقة معيوف مجلي تعد إحدى الفرق الرائدة لفنون البحر بالكويت، وأسست عام 1962 على يد مجلي معيوف، واشتهرت بتقديم التراث الكويتي، وترأسها الراحل بعد وفاة والده معيوف، وقد شاركت في العديد من المناسبات التراثية والرسمية في المهرجانات المحلية والدولية.

فضة المعيلي

back to top