الأعمال الرمضانية متباينة في حلقاتها الأولى

الفهد والفرج والبلام والدري والقصبي والشمراني أجادوا

نشر في 15-04-2021
آخر تحديث 15-04-2021 | 00:00
مع بدء عرض الأعمال الرمضانية، ظهرت بعض الملامح لفكرة العمل ومسار الشخصيات، وكذلك نوعية البرامج وماهيتها، لاسيما برامج المقالب، إذ اتضح كيف يتم استدراج الضيوف للمشاركة.

ومن هذه الأعمال، مسلسل "مارغريت"، الذي استطاع فريق العمل فيه تقديم أداء جميل، إذ تمكن المخرج باسل الخطيب من جذب المشاهد من خلال التقطيع السريع للحوارات وعدم الإطالة والاسهاب والمحافظة على ايقاع الحلقة لتظهر بشكل متقن. وبدورها أجادت الفنانة حياة الفهد في تقديم شخصية المرأة القوية التي لا تعتمد على الصراخ، بل ترتكز على الأداء المتزن والإيماءات المعبرة، ومن خلال أدائها أحكمت الفهد قبضتها على الشخصية بكل ثقة واقتدار، كما استطاع الفنان حسن البلام تقديم دور مغاير عن مشاركاته الأخرى، وفي شخصيته هذه ينهل البلام من تجربة طويلة رافق فيها الكبار على مدى الأعوام السابقة، فكان البلام حسناً في الأداء والإقناع.

وعلى الصعيد نفسه، ظهرت الفنانة هبة الدري بأداء جميل يحسب لها، كما أجاد كل من الفنان بشار الشطي خلال هذه الحلقات الأولى. وفي حال استمرار العمل بهذه الطريقة والإيقاع سيكون من بين الأفضل في رمضان.

وأطل الفنان الكبير سعد الفرج عبر مسلسل "مطر صيف" مصحوباً بالأداء الجميل، إضافة إلى أنه يمنح المشهد ثقلاً فنياً كبيراً ينعكس ذلك على الفنانين المشاركين معه، ويحفزهم على أداء أفضل، وقد ظهر ذلك من خلال المشهد الذي جمعه بمشاري المجيبل وحسين المهدي.

«ممنوع التجول»

ضمن الإطار الكوميدي، تسير حلقات مسلسل ممنوع التجول، فجاءت الحلقة الأولى منسجمة مع العنوان، وناقشت موضوع الحظر بسبب فيروس كورونا، وتتلخص القصة حول الزواج في "كورونا" وما يحدث من مواقف مضحكة تهدد اقامة حفل الزفاف ضمن هذه الظروف الاستثنائية.

واستطاع الفنانون ناصر القصبي وراشد الشمراني وحبيب الحبيب تقديم شخصيات مختلفة، وأنماط بشرية متباينة ارتقت بالشكل العام للحكاية، ودفعتها نحو الكثير من الفكاهة.

يشار إلى أن "ممنوع التجول" من تأليف خلف الحربي، وإخراج أوس الشرقي، وبطولة ناصر القصبي، وعبدالإله السناني، وحبيب الحبيب، وفايز المالكي، وراشد الشمراني، وإلهام علي، وريماس منصور، وفاطمة الحوسني وغيرهم من النجوم.

«رامز عقله طار»

أما الفنان رامز جلال فتعرض لانتقادات واسعة مع بدء عرض برنامجه الجديد "رامز عقله طار"، وكان المطرب أحمد سعد ضيف أولى حلقاته. حيث اتهم بالتنمر خاصة في ظل وصفه الضيف بألفاظ ليست جيدة، كما ألمح إلى خلافاته مع الفنانة سمية الخشاب زوجته السابقة، وهو أمر لم يفضله الجمهور على الإطلاق.

وحول فكرة البرنامج لم يقدم رامز جلال فكرة مغايرة، بل تكررت في برامجه السابقة.

لافي الشمري

back to top