سان جرمان يجرد بايرن من اللقب ويبلغ نصف النهائي

نشر في 15-04-2021
آخر تحديث 15-04-2021 | 00:04
نافاس حارس مرمى باريس يتصدى لإحدى محاولات بايرن
نافاس حارس مرمى باريس يتصدى لإحدى محاولات بايرن
بلغ باريس سان جرمان الفرنسي الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، رغم خسارته أمام بايرن ميونيخ الألماني صفر-1، مستفيدا من فوزه ذهابا على أرض خصمه بنتيجة 3-2.
ثأر باريس سان جرمان الفرنسي لخسارته نهائي الموسم الماضي، وجرّد ضيفه بايرن ميونيخ الألماني من لقب بطل مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بفضل الأهداف المسجلة خارج ملعبه بعد خسارته على أرضه صفر-1 الثلاثاء في إياب ربع النهائي.

وكان النادي الباريسي قطع أكثر من نصف الطريق نحو الثأر لخسارة نهائي 2020 بهدف وحيد ما حرمه من لقبه الأول في المسابقة القارية الأم، بفوزه ذهاباً في ميونيخ 3-2 بفضل ثنائية كيليان مبابي، وهدف البرازيلي ماركينيوس الذي غاب عن لقاء الإياب بسبب الإصابة.

ويلتقي نادي العاصمة الساعي لأن يصبح ثاني فريق فرنسي يتوج باللقب بعد مرسيليا (1993)، في دور الأربعة مع المتأهل من مباراة مانشستر سيتي الانكليزي ومضيفه بوروسيا دورتموند الألماني الأربعاء (2-1 ذهاباً لسيتي).

وسيخوض سان جرمان نصف النهائي للمرة الثالثة بعد 1995 حين انتهى مشواره على يد ميلان الإيطالي، و2020 حين تخطى الفريق الألماني الآخر لايبزيغ قبل أن يخسر النهائي لأول في تاريخه على يد بايرن الذي سجل له الهدف الوحيد الثلاثاء لاعب سان جرمان السابق الكاميروني إيريك ماكسيم تشوبو موتينغ (40) من دون أن يكون ذلك كافياً لمواصلة حملة الدفاع عن لقبه.

وكان سان جرمان الطرف الأفضل في الشوط الأول، لكن الحظ والحارس مانويل نوير وقفا في وجهه، لاسيما في وجه البرازيلي نيمار الذي أصاب العارضة والقائم قبل أن ينجح بايرن في إنهاء الشوط الأول متقدماً من إحدى فرصه النادرة برأسية لتشوبو موتينغ.

وبعد بداية قوية للشوط الثاني، عجز بايرن عن إضافة هدف ثان يضمن له بطاقة العبور، فيما كان اعتماد سان جرمان على الهجمات المرتدة لكن دون أن يكون موفقاً أيضاً.

تشلسي يواصل المشوار

من جهته، بلغ تشلسي الانكليزي الدور نصف النهائي للمرة الاولى منذ 2014 رغم سقوطه أمام "ضيفه" بورتو البرتغالي بهدف نظيف من مقصية رائعة للبديل الإيراني مهدي طارمي في الوقت بدل الضائع في اياب ربع النهائي الثلاثاء في إشبيلية الإسبانية، مستفيدًا من تفوقه عليه 2-صفر ذهابًا.

ويأمل المدرب الألماني توماس توخل الذي أعاد هيكلة تشلسي منذ وصوله في يناير الفائت، أن يكرر أقله إنجاز العام الماضي عندما بلغ مع فريقه السابق باريس سان جرمان المباراة النهائية قبل أن يخسر امام بايرن ميونيخ.

وفي 18 مباراة تحت إشراف توخل في جميع المسابقات، خسر تشلسي مباراة واحدة كانت في الدوري أمام وست بروميتش منذ قرابة العشرة ايام بعد سلسلة من 14 مباراة من دون هزيمة.

وكانت آخر مشاركة لبطل أوروبا عام 2012 في المربع الذهبي في عام 2014، عندما خرج على يد أتلتيكو مدريد الإسباني، علماً بأنه أخرجه من ثمن النهائي هذا الموسم، فيما فشل بورتو في التأهل لنصف النهائي للمرة الاولى منذ 2004 عندما توج بلقبه الثاني في البطولة مع المدرب جوزيه مورينيو بعد أول عام 1987.

وبعد دقيقتين من نزوله بديلا لغروييتش، هدد طارمي مرمى الخصم برأسية استقرت بين يدي مندي (65).

وانتظر تشلسي حتى الوقت بدل الضائع ليسدد أول مرة على المرمى عبر بوليسيك الا ان الحارس الأرجنتيني أوغوستين مارشيسين تصدى لمحاولته (90+2).

وسجل طارمي الهدف الوحيد في المباراة بمقصية رائعة إثر عرضية من الغابوني نانو (90+4)، إلا أن الوقت لم يكن كافيًا لرجال كونسيساو الذين ودّعوا البطولة مرفوعي الرأس.

وشهدت نهاية المباراة مشادة بين الألماني أنتونيو روديغر ولاعبي بورتو بعد صافرة النهاية.

تشلسي يحقق المطلوب ويلحق بركب المتأهلين
back to top