خاص

حمد المدلج لـ الجريدة•: السماح لشركات المقاولات بتفجير الأراضي الصخرية في المطلاع

«الإجراء يوفر للمواطنين 2000 دينار من قيمة أعمال الحفر»

نشر في 14-04-2021
آخر تحديث 14-04-2021 | 00:02
عضو المجلس البلدي حمد المدلج
عضو المجلس البلدي حمد المدلج
كشف عضو المجلس البلدي حمد المدلج عن اتفاق بين «الرعاية السكنية» ووزارة الداخلية، للسماح لشركات المقاولات المتخصصة باستخدام المتفجرات لحفر الأراضي الصخرية في مدينة المطلاع.

وقال المدلج بعد لقائه وزير الدولة لشؤون البلدية وزير الدولة لشؤون الإسكان والتطوير العمراني، شايع الشايع، إن «الخطوة تأتي بعد مطالبته بتعويض أصحاب الأراضي الصخرية في المطلاع»، مضيفا أن «هذه الآلية بإمكانها أن توفر على المواطنين ما قيمته 2000 دينار من قيمة حفر الأرض»، حسب ما ذكره الوزير.

وفيما يتعلق بتخصيص أرض منتزه أبوحليفة للمشاريع السكنية، أكد المدلج أن المجلس سيعيد طرح تخصيص أرض المنتزه وموقع جنوب القيروان في جلساته المقبلة، من أجل الموافقة عليه، بعد مرور عام من رفضه من الوزير السابق، داعياً إلى تعاون الجهات الحكومية في هذه القضايا، وإذا اعترض وزير البلدية فسيتم تفعيل المادة 25، ونقل القضية لطاولة محلس الوزراء المجلس.

وبشأن فتح باب التوظيف في الإدارة القانونية لوظيفة «محامي بلدية»، أوضح المدلج أن الوزير وعد بالتنسيق مع نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بسرعة انعقاد اجتماع مجلس الخدمة المدنية لإصدار القرار النهائي بالسماح بتعيين الكويتيين، حسب طلب وزير البلدية وموافقة ديوان الخدمة المدنية، متابعاً أن الإدارة القانونية تخلو من وظيفة محامين للدرجات الوظيفية الدنيا مثل «محام» أو «محام ب».

وبين أن البلدية امتلأت بالمستشارين، ما يضعف من متابعة قضاياها في المحاكم، داعياً وزير شؤون مجلس الوزراء إلى الاستعجال باجتماعات «الخدمة المدنية» لإنصاف محامي البلدية.

محمد الجاسم

back to top