خاص

وزارة الأشغال العامة: 1300 وصلة زائدة على شبكة المياه المعالجة في العبدلي

طلال المطيري لــ الجريدة•: بدء التشغيل التجريبي لخط نقل المياه إلى الوفرة

نشر في 14-04-2021
آخر تحديث 14-04-2021 | 00:05
خط نقل المياه المعالجة من مركز التحكم بالصليبية إلى محطة ضخ الوفرة
خط نقل المياه المعالجة من مركز التحكم بالصليبية إلى محطة ضخ الوفرة
كشف رئيس قسم شبكات المياه المعالجة في وزارة الأشغال العامة، طلال المطيري، عن وجود 1300 وصلة على شبكة المياه المعالجة في العبدلي زائدة على المخطط التصميمي للشبكة، والذي قدر بحسب العقد بـ 1200 وصلة، مرجعا زيادة تلك الوصلات إلى التوسع من قبل الهيئة العامة للزراعة في توزيع الحيازات الزراعية، حتى بلغت على الشبكة 2500 وصلة.

وقال المطيري في تصريح لـ«الجريدة»، إن التعديات على الشبكة في العبدلي كبيرة، وتحرص وزارة الأشغال، من خلال مشاريعها المستقبلية، على تغطية كل احتياجات المزارع، وتوفير المياه اللازمة لها، خصوصا في ظل مشاريع التوسع بمحطات المعالجة.

وبيّن أن موظفي «الأشغال» ليس لديهم «ضبطية قضائية» تمكنهم من الدخول إلى المزارع والتفتيش على التعديات على شبكة المياه المعالجة، لافتا إلى أن من يحق لهم دخول المزارع هم موظفو الهيئة العامة للزراعة فقط.

تشغيل تجريبي

وكشف المطيري عن بدء الوزارة التشغيل التجريبي لمشروع خط نقل المياه المعالجة من مركز التحكم (DMC) في الصليبية إلى محطة ضخ الوفرة، ومن ثم توزيع تلك المياه على مزارع الوفرة.

وأشار إلى أن الخط بقطر 1600 مم حديد مرن، ويهدف المشروع إلى زيادة المياه بمقدار 250 ألف متر مكعب يوميا من منطقة «DMC» في الصليبية إلى الوفرة، لافتا إلى أن هذا المشروع يعتبر جزءاً من خطط التنمية لدولة الكويت.

سيد القصاص

الخط ينقل 250 ألف متر مكعب يومياً من مركز التحكم (DMC) في الصليبية
back to top