اتحاد الكرة ينهي الدوري 17 مايو تلبية لمطالب الأندية

تحذيرات من ضغط المباريات واللجنة الفنية تتمسك بموقفها

نشر في 14-04-2021
آخر تحديث 14-04-2021 | 00:05
نهاية الدوري  17 مايو
نهاية الدوري 17 مايو
تلبية لمطالب الأندية، استطلع الشيخ أحمد اليوسف رأي اللجنة الفنية في تقليص برنامج إعداد الأزرق، تمهيدا لإنهاء الدوري 17 مايو.
عقد رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة الشيخ أحمد اليوسف اجتماعا مع اللجنة الفنية أمس الأول، استطلع خلاله رأي اللجنة، برئاسة عضو المجلس خالد الشمري، في تقليص فترة إعداد المنتخب الوطني لتنطلق 20 مايو المقبل، استعدادا لمواجهات أستراليا والأردن والصين تايبيه، المحدد لها أيام 3 و11 و15 يونيو المقبل، ضمن المجموعة الثانية التي تستضيفها الكويت، من التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر، وكأس آسيا 2023 بالصين. الجدير بالذكر أن النية كانت تتجه إلى إنهاء الدوري 30 يونيو المقبل.

ويأتي استطلاع الرأي من قبل اليوسف للجنة الفنية، للحصول على موافقتها على التقليص، تمهيدا لإنهاء الموسم 17 مايو المقبل، نظرا لمطالب الأندية بإنهاء الدوري في هذا التوقيت، في ظل انتهاء عقود مدربيها ولاعبيها الأجانب، سواء أواخر مايو، أو اليوم الاخير من شهر يونيو المقبلين، وتتجه النية لتلبية مطالب الأندية، التي ترى أنه ليس من المنطقي أن تتوقف البطولة 9 مايو المقبل، ثم تستأنف مجددا 20 يونيو، حيث إن هذا الأمر سيلقي بظلاله السلبية على الفرق المشاركة، كما أنه سيرهق خزائنها.

«الفنية» تتمسك ببرنامج الإعداد

وعلمت "الجريدة" أن اللجنة الفنية تتمسك ببرنامج إعداد الأزرق كاملا، الذي يتضمن 4 مباريات تجريبية، إلى جانب معسكر خارجي، وهو البرنامج الذي حدده الجهاز الفني بقيادة المدرب كاراسكو، وفي حال الإصرار على إنهاء الموسم 17 مايو فإنها لن ترفع توصية بهذا الأمر، على أن يتحمل مجلس الإدارة مسؤولية قراره، خصوصا أن المباريات الثلاث التي سيخوضها الأزرق في التصفيات حاسمة، ويحتاج فيها إلى التعادل مع الأردن، والفوز على الصين تايبيه، من أجل التأهل لكأس آسيا مباشرة، والدور النهائي لتصفيات المونديال.

يأتي هذا في الوقت الذي لم تعترض لجنة المسابقات على برنامج الأزرق، ووافقت في وقت سابق على إيقاف النشاط بعد لعب 6 جولات في الدوري، على أن تستكمل الجولات الثلاث المتبقية في يونيو.

سلبيات متوقعة

وثمة تحذيرات سيتم رفعها إلى مجلس الإدارة، مفادها أن لعب 9 مباريات في الدوري، خلال الفترة من 13 الجاري حتى 17 مايو، من شأنها إصابة اللاعبين الدوليين بالإرهاق والإجهاد، كما أن إصابة بعض هؤلاء اللاعبين وارد، وهو ما سينعكس بالسلب على جاهزية الأزرق بالسلب إلى جانب نقص صفوفه.

مطالب كاراسكو

إلى ذلك، عقدت اللجنة الفنية اجتماعا مع كاراسكو، الذي طالب بتوقف الدوري 10 مايو، على أن يتم منح اللاعبين راحة من التدريبات لمدة 3 أيام، ثم يغادر الوفد إلى الإمارات 14 منه، ويخوض هناك 4 مباريات تحدد لها أيام 18 و20 و23 و27، وتم الاتفاق بالفعل مع منتخبي ماليزيا وتايلند، على أن يعود الوفد إلى البلاد 28 من الشهر ذاته، للدخول في معسكر يستمر حتى انتهاء التصفيات.

وأكد كاراسكو، خلال الاجتماع، تمسكه باللاعبين الصاعدين، على أن يتم ضم أصحاب الخبرة وفقا للحاجة إليهم، وحدد المدرب أنه في حال لعب الأزرق بالمعسكر 4 مباريات فإنه سيضم 30 لاعبا، بينما في حال الاكتفاء بمباراتين أو ثلاث سيختار 26 لاعبا فقط.

حازم ماهر

back to top