المشاهدون متشوقون للقصص الحقيقية في الدراما الرمضانية

نشر في 13-04-2021
آخر تحديث 13-04-2021 | 00:00
مسلسل «هجمة مرتدة»
مسلسل «هجمة مرتدة»
يبدأ الموسم الدرامي الجديد برامجه اليوم، وسط مجموعة كبيرة من الأعمال الدرامية، التي تتصارع لنيل لقب الأفضل، وخطف قلوب المتابعين. وتتواجد مجموعة من القصص الحقيقية في الأعمال الدرامية الجديدة حدثت بالفعل، ويعالجها العمل الدرامي بشكل معين، وهو ما جعل الجمهور متشوقاً لطريقة المعالجة.

يقدم مسلسل «هجمة مرتدة»، بطولة النجم أحمد عز والنجمة هند صبري، قصة حقيقية بالفعل حدثت خلال السنوات القليلة الماضية، مستندة إلى ملف من ملفات المخابرات العامة المصرية لشاب حاولت أجهزة دول خارجية تجنيده ضد مصر، وبالتواصل مع المخابرات المصرية انقلبت الأمور رأساً على عقب وأصابهم بصدمة كبيرة، من خلال ضربة موجعة للمخابرات المصرية. ويقدم مسلسل الاختيار أحداثا حقيقية في الجزء الثاني منه، بطولة كريم عبدالعزيز وأحمد مكي وعدد كبير من النجوم، وخاصة في الفترة من 2013 حتى 2020، وكيف عبثت الجماعات الإرهابية بالوطن، لكن القوات والأجهزة الأمنية وقفت لهم بقوة.

ويقدم مسلسل «الطاووس»، بطولة النجم جمال سليمان وسهر الصايغ، لكن بشكل درامي، حادث الفيرمونت الشهير في مصر واغتصاب إحدى الفتيات، لكن المؤلف والمخرج حاولا عدم نقل الحادث برمته، وأُطلق العنان للخيال في هذا العمل، وهو ما حدث مع مسلسل «القاهرة كابول»، للنجم طارق لطفي، وخاصة الجزء الخاص بالجماعة الإرهابية بكابول، وزيارة الإعلامي الشهير لتنظيم القاعدة، لكن تم دمج القصة بقصص مختلفة، من أجل تنشيط السياق الدرامي.

محمد قدري

back to top