الرجاء أول المتأهلين لربع نهائي كأس الاتحاد الإفريقي

التعادل يحسم «كلاسيكو» تونس

نشر في 13-04-2021
آخر تحديث 13-04-2021 | 00:00
سفيان رحيمي يحتفل بهدفه في مرمى حارس «بيراميدز» شريف إكرامي
سفيان رحيمي يحتفل بهدفه في مرمى حارس «بيراميدز» شريف إكرامي
بات الرجاء المغربي أول فريق يحجز مكانه في الدور ربع النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بفوزه على مضيفه بيراميدز المصري، وصيف بطل النسخة الماضية، 3-صفر، فيما آلت القمة التونسية بين الصفاقسي وضيفه النجم الساحلي إلى التعادل 2-2، أمس الأول، في الجولة الرابعة من دور المجموعات (ثُمن النهائي).

على ملعب الدفاع الجوي في القاهرة، بلغ الرجاء، بطل 2018، دور الثمانية، بعدما جدد فوزه على وصيف بطل النسخة الماضية، ضمن منافسات المجموعة الرابعة.

وكان الرجاء فاز على بيراميدز في المرحلة الثالثة بهدفين نظيفين في ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء. وأحيا نكانا حظوظه في التأهل إلى دور الثمانية، بفوزه على ضيفه نامونغو التنزاني 1-صفر، سجله فريدي تشيمينغا (71).

ورفع الرجاء رصيده إلى 12 نقطة، وابتعد بصدارة المجموعة، فيما تجمد رصيد بيراميدز عند 6 نقاط في المركز الثاني، بفارق المواجهات عن نكانا الزامبي الثالث بنفس رصيد النقاط، فيما تذيل نامونغو التنزاني جدول الترتيب بلا رصيد.

وعاد الصفاقسي التونسي من تأخر بهدفين إلى التعادل مع ضيفه ومواطنه النجم الساحلي 2-2 في "كلاسيكو" تونسي احتضنه ملعب الطيب المهيري في صفاقس.

وحافظ الصفاقسي على صدارة المجموعة الثالثة بـ 6 نقاط، بفارق نقطة أمام النجم، ويأتي جراف السنغالي ثالثا بأربع نقاط، وساليتاس رابعا بثلاث نقاط، وهما التقيا أمس في ختام الجولة.

وفي الثانية، سيطر التعادل السلبي مجدداً على "الدربي المغاربي" بين شبيبة القبائل الجزائري وضيفه نهضة بركان المغربي، حامل اللقب، على ملعب "أول نوفمبر 1954".

وفي المجموعة عينها، وضع كوتون سبور الكاميروني قدماً في ربع النهائي، بعدما اكتسح ضيفه نابسا ستارز الزامبي 5-1 في غاروا (شمال الكاميرون).

ورفع الفريق الكاميروني رصيده إلى 9 نقاط في الصدارة بفارق ثلاث نقاط أمام شبيبة القبائل، ويأتي نهضة بركان ثالثا بخمس نقاط، فيما تجمد رصيد نابسا عند نقطة واحدة.

وفي المجموعة الأولى، تعرض أهلي بنغازي الليبي لخسارة قاسية أمام مضيفه أورلاندو بايرتس الجنوب إفريقي صفر-2 في جوهانسبورغ.

وفي المجموعة عينها، أنعش وفاق سطيف الجزائري حظوظه في التأهل للدور المقبل، بعدما ثأر من ضيفه انييمبا النيجيري 3-صفر على ملعب "8 ماي 1945" في سطيف. وكان انييمبا فاز ذهاباً 2-1.

وتصدر أورلاندو برصيد 8 نقاط أمام انييمبا، الذي تجمد رصيده عند 6 نقاط، وأهلي بنغازي ثالثا بأربع نقاط، بفارق المواجهات أمام وفاق سطيف الرابع.

back to top