«مارينا إف إم» أطلقت دورتها الرمضانية «تيوز لك»

تقدم عدداً من البرامج الحوارية والترفيهية والمسابقات

نشر في 12-04-2021
آخر تحديث 12-04-2021 | 00:03
أعلنت إذاعة «مارينا اف ام» دورتها البرامجية لشهر رمضان، عبر مؤتمر صحافي، خلال بثها المباشر الذي استمر نحو ساعتين ونصف.
أعدت إذاعة «مارينا اف ام» الدورة الجديدة لشهر رمضان، حيث اشتملت على عدد من البرامج الترفيهية والمسابقات والبرامج الحوارية، التي تناسب أذواق جميع المستمعين من كل الأعمار.

وبهذه المناسبة، أقامت محطة «مارينا اف ام 90.4»، مؤتمرا صحافيا «لايف» لإعلان دورتها الرمضانية لعام 2021، والتي اختارت شعار «تيوز لك»، وأداره مدير قطاع البرامج في «مارينا اف ام» الإعلامي مهند يوسف، وتم خلال المؤتمر استضافة أعضاء فرق البرامج وسؤالهم عن محتوى ومضمون البرامج التي سيقدمونها، وعرض «البرومو» للبرامج الرمضانية.

في البداية، قال يوسف: «جريا على عادة مارينا اف ام السنوية أقمنا مؤتمرا صحافيا للإعلان عن دورة برنامج شهر رمضان»، مضيفا أن القناة حرصت على التنوع في المحتوى الذي سيبث عبر الإذاعة، وأيضا في التلفزيون، والجديد أنه سيكون لها تواجد عبر تطبيق «كلوب هاوس».

وتحدث مع المسؤولين في القناة ومقدمي البرامج لتكون البداية مع «ceo marina media» شملان البحر، الذي تطرق في حديثه إلى خطة العمل ورؤيتهم لبرامج رمضان، ليقول: «مارينا اف ام من الواجهات الإعلامية المتميزة في الكويت، واليوم نحاول مواكبة التطور الحاصل في العالم، وننوع في منصاتنا الإعلامية، واستخدمنا Digital بشكل كبير، أما من ناحية الخطة البرامجية فهي ثرية وتم اختيارها بعناية».

التجربة الأولى

وتحدث يوسف أيضا مع مقدم برنامج «نغم الصباح» عبدالمطلب نذر، حيث قال إن «وقت البرنامج سيتغير، وسنكون معكم دائما بكل حب وسعادة، وسيطرح البرنامج مواضيع جديدة تتزامن مع هذا الشهر الفضيل»، وذكر يوسف: «نغم الصباح سيكون أول برنامج في الوطن العربي يتم بثه من خلال تطبيق كلوب هاوس».

وحول برنامج «أريكة»، الذي سيبث كل اثنين وجمعة، ومجموع حلقاته 8، ذكر مقدمه طلال سام إن الجديد في البرنامج هو وجود الاتصالات، وأشارت مقدمته أيضا بيبي عبدالمحسن: «قمنا بتحضير جوائز كثيرة للمستمعين، بالإضافة إلى أن البرنامج يركز على التواصل المباشر مع الجمهور وأخذ آرائهم».

وعن برنامج «سين» أفاد المعد والمخرج والمقدم عبدالله البكور بأن «سين سيبث في الساعة 12 منتصف الليل، وسيكون لايف بالتعاون بين مارينا اف ام وبالمخبة، وهو تجربتي الأولى في البرامج الحوارية، وستتم استضافة ضيوف من مجالات مختلفة، وليس على المستوى الفني فقط، وسيتطرق الضيف إلى الصعوبات التي واجهها في حياته ومجاله». وتحدث محمد الشايع عن برنامجه «نص بنص» مبينا انه عبارة عن مسابقات بفكرة جديدة تختلف عما تعود عليه الجمهور في الفترات الماضية، مع عنصري التحدي والتشويق.

روح الفريق

أما مدير قطاع الإنتاج المخرج وليد سراب فقال إن ما يميز «مارينا اف ام» هو روح الفريق الطيبة التي يتميز بها أعضاؤها، وتعاونهم مع بعضهم، لافتا إلى أنه «في كل موسم نتخذ خطة جديدة، ففي فبراير الماضي كانت أجواء القناة وطنية، أما في رمضان فسيكون الجو روحانيا جميلا، وبسيطا وكويتيا».

وأضاف سراب أنه سيكون للقناة أذان حصري وخاص ومسجل، ومن ناحية الثيمة الموسيقية «تيوز لك» سيكون فيها تكثيف في أول يوم رمضان، وبشكل مختلف وخاصة لهذا الشهر، مبينا أن هناك العديد من البرامج المسجلة التي تلبي ذائقة المستمعين وتحوز إعجابهم، وهي «من بيتي»، تقديم هنادي ملا يوسف، وفقرة «احنا نقول» التي تقدمها طيبة الملا، وأيضا «لحظة» ويقدمها عادل الزيد.

وعن برنامج الشاعر القدير بدر بورسلي، الذي سيكون توقيته قبل السحور، فقال انه يعيد ذكريات الماضي الجميل، وسيركز على الجيرة والحب والود والتسامح، مشيرا الى أنه سيكون مع بورسلي في البرنامج الإعلامي، والكاتب أحمد الفهد، والإعلامي قاسم عبدالقادر، وتطرق إلى الدراما الإذاعية لافتا الى أنها مهمة جدا خصوصا في شهر رمضان.

«قصة حبي أنا»

وأفادت كاتبة مسلسل «قصة حبي أنا» موزة الشريدة بأن قصة المسلسل تلامس كل شخص، وهي في فترة الثمانينيات، وقامت الفنانة مشاعل العسعوسي بغناء «تتر المسلسل» مباشرة، ومن ثم انضم الشاعر الكبير بدر بورسلي عبر اتصال للقناة أثناء المؤتمر الصحافي ورحب بالمستمعين موضحا أن برنامجه «بورسلي على المارينا» سيكون منوعا في طرحه لمواضيع مختلفة.

البرامج الرمضانية

تضم الدورة الرمضانية لـ«مارينا اف ام» برامج الصباح، وهي: «نغم الصباح» الذي يبث يوميا من 9 حتى 11، من تقديم فريق نغم، و«وصال» من 12 ظهرا حتى 1 ظهرا، يومي الجمعة والسبت، تقديم عمر القصاص، و«الديوانية» من 1 ظهرا إلى 3 عصرا، تقديم فريق الديوانية، و«بلنتي» من 4 حتى 5 عصرا، تقديم فريق بلنتي، أما برنامج «نص بنص» فيبث من 5 حتى 6، يومي الجمعة والسبت، تقديم مشعل الشايع.

ويبث مسلسل «قصة حبي أنا» في السادسة، والتاسعة، والعاشرة مساء، والواحدة صباحا، تقديم فريق المارينا، وأخيرا فقرة «فطورنا اليوم» من 3.15 حتى 6.15، تقديم د. دانة، وبرنامج «Golden one» من 5 حتى 4 مساء يومي الجمعة والسبت، تقديم عادل المشري، وأخيرا برنامج «استديو 38» من 3 حتى 3.30، وسيكون يوم الجمعة فقط.

أما برامج بعد الفطور فتشتمل على «أنت الفيلم» من 10 حتى 11 مساء، تقديم محمد الكاظمي، وابرار القرشي، وإخراج حمود عادل، وبرنامج «بورسلي على المارينا» من 11 مساء حتى 12 منتصف الليل، تقديم الشاعر الكبير بدر بورسلي، وإخراج وليد سراب، وبرنامج «سين» من 12 حتى 1، تقديم وإخراج عبدالله البكور، وبرنامج «أريكة» من 1.30 حتى 2.30 صباحا، يوم الجمعة، تقديم بيبي عبدالمحسن، وطلال سام، وأخيرا فقرة «سحورنا اليوم» تقديم د. دانة.

فضة المعيلي

مهند يوسف : المحطة سيكون لها حضور عبر تطبيق «كلوب هاوس»

بدر بورسلي : سأستعيد ذكريات الماضي الجميل قبل السحور
back to top