حضور طلابي متفاوت مع انطلاق الفصل الثاني بـ «التطبيقي»

نشر في 12-04-2021
آخر تحديث 12-04-2021 | 00:00
الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب
الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب
بحضور طلابي متفاوت على المنصات التعليمية الإلكترونية، انطلق الفصل الدراسي الثاني في مختلف كليات ومعاهد الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب عبر التعليم عن بعد، بكل يسر وسهولة دون أي مشاكل تذكر.

ورغم انشغال بعض الطلبة باستكمال جداولهم الدراسية خلال فترة التسجيل المتأخر، التي تستمر حتى 16 الجاري، فإن بعض الأساتذة في مختلف المنصات التعليمية الإلكترونية شددوا خلال اليوم الأول على أخذ حضور وغياب الطلبة في مختلف الكليات التطبيقية، وعدم التهاون في الفصل الدراسي الجاري.

ولم يشهد الموقع الإلكتروني أو المنصات التعليمية في "التطبيقي" أي مشاكل فنية خلال بدء عملية الدراسة في الفصل الدراسي الثاني، علما أن الهيئة خصصت خطا ساخنا للتواصل معها لحل أي مشكلة تواجه الطلبة.

وشددت "التطبيقي" على الطلبة المتعثرين دراسيا ومعدلهم أقل من نقطتين، وليست لديهم مقررات، ويحتاجون إلى عمل حسبة معدل وإعادة مقررات، إلى ضرورة مراجعة مكتب الإرشاد في الكلية التي يدرسون بها.

من جهته، ذكر رئيس الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب صالح الجاركي "أن الفصل الدراسي الثاني انطلق وفقا لنظام التعليم عن بعد بكل أريحية"، مشيرا إلى أن فترة التسجيل المتأخر خصصت لاستكمال الطلبة المستمرين جداولهم الدراسية. وطالب الجاركي، في تصريح لـ"الجريدة"، بضرورة زيادة مقاعد الطلبة في مختلف الشعب الدراسية خلال فترة السحب والإضافة، حتى يتسنى للجميع استكمال جداولهم الدراسية، تفاديا من لجوء الطلبة إلى الحضور للعمادة والتسجيل يدويا، والذي يمكن أن يتزامن مع شهر رمضان. وشدد على الطلبة متابعة الموقع الإلكتروني في عملية نزول مواعيد جديدة للتسجيل في الشعب الدراسية.

أحمد الشمري

back to top