اتحاد مصارف الكويت ينظم ورشة عمل مع «ذا كونفرنس بورد»

برنامج تدريبي للدكتور رياض الفرس عن الاقتصاد الكلي

نشر في 11-04-2021
آخر تحديث 11-04-2021 | 00:00
الأمين العام لاتحاد مصارف الكويت د. حمد الحساوي  - أستاذ الاقتصاد بجامعة الكويت د. رياض الفرس
الأمين العام لاتحاد مصارف الكويت د. حمد الحساوي - أستاذ الاقتصاد بجامعة الكويت د. رياض الفرس
ينظم اتحاد مصارف الكويت، بالتعاون مع مركز ذا كونفرنس بورد الخليج للبحوث الاقتصادية والتجارية، ورشة عمل برنامج تدريبي للمحاضر أستاذ الاقتصاد بجامعة الكويت د. رياض الفرس، عن الاقتصاد الكلي لدول مجلس التعاون الخليجي، خلال 18 و 20 الجاري، عبر تطبيق زوم، كمبادرة توعوية للباحثين والمهنيين الشباب في مجال الاقتصاد، لمساعدتهم على فهم مواضيع الاقتصاد الكلي الأساسية والسياسات الاقتصادية، وكيف يستخدم مركز ذا كونفرنس بورد الخليج هذه البيانات لتحليل قضايا الاقتصاد الكلي وتقديم توقعات النمو.

وصرح الأمين العام لاتحاد مصارف الكويت د. حمد الحساوي بأن تنظيم الاتحاد البرنامج التدريبي، بالتعاون مع مركز ذا كونفرنس بورد الخليج، يأتي في إطار حرص الاتحاد على توفير أفضل البرامج التدريبية للعاملين بالبنوك في مجال الاقتصاد من الباحثين وغيرهم، بهدف تعزيز معرفتهم بكل الموضوعات الاقتصادية، وتمكينهم من فهم وتحليل المتغيرات، خاصة في ظل الأوقات الاقتصادية الصعبة التي يمر بها العالم أجمع، علما أن المركز يعتبر مؤسسة رائدة في توفير البيانات والمؤشرات والاتجاهات الاقتصادية، ومصدرا موثوقا ومهما لها.

وأشار الحساوي إلى أن هذا التعاون يأتي أيضا في إطار تعزيز الاتحاد لدوره في مجال المسؤولية الاجتماعية، وذلك من خلال دعم الاتحاد للمركز، لإجراء بحوث اقتصادية وتجارية كمية ونقل المعرفة وتعزيز القدرات على استخدام المؤشرات الاقتصادية والتجارية.

من جانبه، أكد الفرس أن البرنامج سيقدم لمحة عامة عن اقتصاد الدول الخليجية وما يدفعها للنمو، وكيف أثر النفط على هذه الاقتصادات، وكيف يبدو المستقبل في ظل التحديات الاقتصادية المتزايدة التي تواجه المنطقة والتقلبات في سوق النفط، مبينا أن هذا البرنامج صمم للمهنيين الشباب والمديرين من القطاعين العام والخاص في دول مجلس التعاون الخليجي، المهتمين بتعميق معرفتهم في الاقتصاد الكلي، والاقتصاد التنموي، وغيرها من المجالات ذات الصلة.

back to top