ثنائية كيليان مبابي تمنح سن جرمان فوزاً ثميناً على بايرن

نشر في 09-04-2021
آخر تحديث 09-04-2021 | 00:00
فرحة لاعبي باريس بالهدف الأول
فرحة لاعبي باريس بالهدف الأول
سجل المهاجم الدولي كيليان مبابي ثنائية ليقود فريقه باريس سان جرمان الوصيف الى فوز ثمين على مضيفه بايرن ميونيخ الالماني، حامل اللقب، 3-2 أمس الأول في ذهاب ربع نهائي دوري ابطال اوروبا في كرة القدم، وخطا تشلسي الانكليزي خطوة هامة جدا نحو بلوغ نصف النهائي بفوزه على مضيفه بورتو البرتغالي 2-صفر في اشبيلية.

وحقق سان جرمان انجازا لأنه الحق الخسارة الاولى ببايرن ميونيخ بعد مرور نحو السنتين و19 مباراة لم يخسر فيها الفريق البافاري في المسابقة الاوروبية.

وأقيمت المباراة على ملعب "اليانز ارينا" وسط تساقط ثلوج كثيفة معظم فترات المباراة.

وحقق سان جرمان بداية مثالية عندما تلقى مبابي كرة امامية من الارجنتيني انخل دي ماريا فكسر مصيدة التسلل واطلق كرة فشل حارس بايرن مانويل نوير في التقاطها فمرت بين ساقيه وتهادت داخل الشباك بعد مرور 3 دقائق فقط.

ورد الفريق البافاري عن طريق رأسية لتشوبو موتينغ ارتدت من العارضة (6).

ونجح سان جرمان في اضافة الهدف الثاني عندما مرر البرازيلي نيمار كرة متقنة داخل المنطقة فكسر مواطنه وقائد سان جرمان ماركينيوس مصيدة التسلل لينفرد بنوير ويسدد على يساره (28).

لكن ماركينوس لم يكمل المباراة بسبب اصابة عضلية بعد ثلاث دقائق من تسجيل هدفه.

لم ينل الهدف الثاني من عزيمة بايرن ميونيخ فرد عن طريق تشوبو موتينغ الذي استغل تمريرة متقنة من الفرنسي بنجامان بافار ليسددها برأسه داخل الشباك (37).

وواصل بايرن ميونيخ ضغطه وبعد محاولات عدة نجح في ادراك التعادل عندما رفع يوزوا كيميش كرة متقنة داخل المنطقة فانسل مولر في غفلة من دفاع سان جرمان بأكمله ليسدد كرة رأسية خادعة داخل الشباك مدركا التعادل (60).

وظن الجميع بان بايرن ميونيخ سيخرج فائزا لا سيما وسط سيطرته المطلقة على مجريات اللعب، بيد ان مبابي استغل هجمة مرتدة سريعة ليسدد كرة ماكرة خدعت الحارس نوير واستقرت في شباكه معلنة هدف الفوز (68).

ورمى بايرن ميونيخ بكل ثقله لادراك التعادل وسنحت له اكثر من فرصة لكن مهاجميه لم يحسنوا استغلالها.

تشلسي يهزم بورتو

وخطا تشلسي خطوة كبيرة نحو نصف النهائي بفوزه الثمين على مضيفه بورتو 2-صفر على ملعب "رامون سانشيس بيسخوان" في مدينة اشبيلية الاسبانية بسبب قيود السفر السارية بين انكلترا والبرتغال.

ويلتقي الفريقان إيابا الثلاثاء المقبل على الملعب ذاته.

وقطع النادي اللندني شوطا كبيرا نحو بلوغ دور الاربعة للمسابقة للمرة الاولى منذ عام 2014 بعدما عرف كيفية كبح جماح مضيفه البرتغالي بطل 1987 و2004 والذي كان فجر مفاجأة من العيار الثقيل بإطاحته بيوفنتوس الايطالي من الدور ثمن النهائي.

وكاد البرازيلي أوتافيو يفعلها من ركلة ركنية لعبها مباشرة باتجاه المرمى وابعدها حارس المرمى الدولي السنغالي ادوار ميندي بصعوبة وتهيأت امام النيجيري زايدو سانوسي الذي سددها من مسافة قريبة فوق العارضة (23).

ونجح ماونت في منح التقدم لتشلسي عندما تلقى كرة من الايطالي جورجينيو خارج المنطقة فاستدار حول نفسه وتخلص بطريقة رائعة من المدافع سانوسي وتوغل داخلها قبل أن يسددها قوية زاحفة بيمناه على يمين حارس المرمى الدولي الارجنتيني أغوستين مارشيسين (32).

وعلى غرار الشوط الاول، دخل بورتو الثاني ضاغطا بقوة وكاد المهاجم الدولي المالي موسى ماريغا يفعلها عندما توغل داخل المنطقة وسدد كرة قوية أبعدها ميندي (51).

وتمكن تشيلويل من استغلال خطأ فادحا للمدافع كورونا في قطع كرة طويلة لجورجينيو فخطفها المدافع الايسر السابق لليستر سيتي وانطلق بسرعة متوغلا داخل المنطقة فراوغ الحارس مارشيسين وتابعها داخل المرمى الخالي (85).

back to top