3 اجتماعات لهيئة الرياضة مع وزارة الصحة قبل استثناء استضافة التصفيات الآسيوية

اتحاد الكرة قدم مقترحاً أمس باتباع الإجراءات الاحترازية الدولية

نشر في 08-04-2021
آخر تحديث 08-04-2021 | 00:00
الهيئة العامة للرياضة
الهيئة العامة للرياضة
عقد المدير العام للهيئة العامة للرياضة، د. حمود الشمري، ونائب المدير العام، د. صقر الملا، اجتماعا، أمس، بمقر الهيئة مع ممثلين لوزارة الصحة، بحضور رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة، الشيخ أحمد اليوسف، وعضو مجلس الإدارة فهد الهملان، والأمين العام صلاح القناعي، ورئيس اللجنة الطبية، د. عبدالمجيد البناي.

وشهد الاجتماع مطالبة الاتحاد بعودة الجماهير، فضلاً عن اقتراح مسؤولية الحصول على استثناء للمنتخبات الاربعة (الأردن، استراليا، نيبال، الصين تايبيه)، المشاركة في المجموعة الثانية التي تستضيف الكويت ما تبقى منها من مباريات بشكل مجمع خلال الفترة من 3 إلى 15 يونيو المقبل، ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر، وكأس آسيا 2023 بالصين.

وتمثل المقترح في تطبيق الإجراءات الاحترازية والاشتراطات الصحية الدولية، بإقامة المنتخبات الأربعة، بالإضافة إلى منتخبنا الوطني في فندق، على أن يتم تخصيص طابقين لكل وفد، ويقتصر وجودهم في البلاد على إجراء التدريبات والمشاركة في المباريات فقط.

وتضمن المقترح إجراء مسحة لأعضاء الوفود الأربعة عقب الوصول في مطار الكويت الدولي، مع البقاء في الفندق دون تحرك حتى ظهور نتيجة المسحات، ثم إجراء مسحة كل 72 ساعة خلال وجودهم حتى مغادرتهم.

وأكد ممثلو "الصحة" عقد اجتماع خلال الأيام المقبلة، في مقر الهيئة، بعد عرض المقترح على الوزارة، من أجل تحديد مطالبها فيما يخص الإجراءات الاحترازية، يعقبه اجتماع آخر، قبل رفع الأمر برمته إلى لجنة طوارئ "كورونا" بمجلس الصحة، لمناقشة ما جاء في الاجتماعات الثلاثة، وبناء عليه يتم استخراج الاستثناء الخاص بالوفود الأربعة.

وستنسق "الصحة"، خلال الايام القليلة المقبلة، مع الهيئة لتحديد موعد الاجتماع المقبل، ومن ثم ابلاغ مجلس إدارة اتحاد الكرة به.

ولم يشهد اجتماع أمس التطرق إلى الاستثناء الخاص بالمنتخبين الأول والأولمبي، واقتصرت المناقشة على التصفيات الآسيوية فقط.

حازم ماهر

back to top