مان يونايتد يختبر غرناطة في «يوروبا ليغ»

نشر في 08-04-2021
آخر تحديث 08-04-2021 | 00:00
No Image Caption
يأمل مانشستر يونايتد الإنكليزي الإبقاء على حلمه بإحراز لقبه الأول منذ 2017 حين يصطدم اليوم بطموح مضيفه غرناطة الإسباني في ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة «يوروبا ليغ» لكرة القدم.

وتخطى يونايتد صدمة الخروج من الدور الأول لمسابقة دوري أبطال أوروبا بوصوله الى ربع نهائي المسابقة القارية الثانية من حيث الأهمية، متخلصاً في طريقه من عقبتين صعبتين جدا هما ريال سوسييداد الإسباني وميلان الإيطالي.

ويمني «الشياطين الحمر» الذين ضمنوا الى حد كبير عودتهم الموسم المقبل الى دوري الأبطال من خلال مركزهم الثاني في الدوري الممتاز، النفس بالذهاب حتى النهاية من أجل إحراز لقبهم الأول منذ 2017 حين توجوا أبطالاً لمسابقة «يوروبا ليغ» بالذات.

ويبدو فريق المدرب النرويجي أولي غونار سولشاير، أقله على الورق، مرشحاً لتخطي غرناطة الذي يستضيف الذهاب الخميس، لكن عليه الحذر من طموح الفريق الإسباني.

ووضع يونايتد خلفه خروجه المخيب من ربع نهائي كأس إنكلترا بالخسارة أمام ليستر 1-3، وذلك بفوزه الأحد على برايتون 2-1 في الدوري الممتاز بعدما كان متخلفاً.

ويخوض يونايتد لقاء اليوم بغياب عنصرين مهمين هما الفرنسي أنتوني مارسيال للإصابة والعاجي إيريك بايي لاصابته بفيروس كورونا.

ومرة أخرى، يجد ممثل إنكلترا الآخر أرسنال بقيادة المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا نفسه مطالباً بإحراز «يوروبا ليغ» من أجل المشاركة الموسم المقبل في دوري أبطال أوروبا.

وتمثل «يوروبا ليغ» الأمل الوحيد لبطل كأس إنكلترا لعام 2020 في إحراز لقب هذا الموسم، لكن الأهم أنها تشكل مفتاح عودته الى دوري الأبطال للمرة الأولى منذ موسم 2016-2017، إلا أنه عليه التفكير أولاً بخصمه المقبل سلافيا براغ التشيكي قبل الحلم بإحراز اللقب.

أياكس يواجه روما

على الورق، تعتبر المواجهة بين أياكس الهولندي وروما الإيطالي الأقوى في الدور ربع النهائي لكن الفريقين اللذين يتواجهان ذهاباً في أمستردام يعيشان فترتين متناقضتين.

أياكس يحلق بعيداً في صدارة الدوري الهولندي بفارق 11 نقطة عن أقرب ملاحقيه ويسير بثبات نحو العودة الى دوري الأبطال، المسابقة التي ودعها هذا الموسم من دور المجموعات، في حين أن روما بدأ يبتعد عن المراكز المؤهلة للمسابقة القارية الأم بعد تراجع نتائجه في الآونة الأخيرة.

ويمني أياكس، الفائز بلقب دوري الأبطال أربع مرات، نفسه أن يذهب بقيادة المدرب إيريك تن هاغ بعيداً مجدداً بعدما وصل الى نهائي «يوروبا ليغ» عام 2017 ونصف نهائي دوري الأبطال عام 2019.

back to top