المسلسلات العربية على الفضائيات في رمضان

نشر في 08-04-2021
آخر تحديث 08-04-2021 | 00:00

موسى

فريق العمل : تأليف ناصر عبد الرحمن بطولة محمد رمضان، سمية الخشاب، صبري فواز، منذر رياحنة، فريدة سيف النصر، وسيد رجب ومن إخراج محمد سلامة وإنتاج شركة سينرجي.

القصة : ينتمي المسلسل للدراما الصعيدية من خلال قصة شاب صعيدي يتحمل مسؤولية اشقائه بعد وفاة والده، وتدفعه الظروف للانتقال إلى القاهرة من أجل العيش بها فيتعرض للعديد من المواقف من خلال علاقاته وحياته الجديدة التي يحاول البدء فيها.

القناة: DMC - Mbc -دراما DMC

كوفيد 25

فريق العمل : تأليف إنجي علاء، بطولة يوسف الشريف، أحمد صلاح حسني، إدوارد، ايتن عامر، راندا البحيري، أمير صلاح الدين، محمد عادل ومن إخراج أحمد نادر جلال وإنتاج شركة سينرجي.

القصة : يواصل من خلاله الفنان يوسف الشريف خوض تجربة دراما الخيال العلمي ومن خلال المسلسل الذي ينتمي لدراما الـ15 حلقة نشاهد مواجهة فيروس غامض من المستقبل وكيفية التصدي له ومواجهته عبر احداث العمل الذي يعتمد على تقنيات الجرافيك بكثير من المشاهد والتفاصيل.

القناة : On - دراما On

الاختيار 2

فريق العمل : تأليف هاني سرحان بطولة كريم عبد العزيز، أحمد مكي، انجي المقدم، أسماء أبو اليزيد، أحمد داش، محمد علاء، بشرى، محمد فراج، هادي الجيار، وسامح الصريطي إنتاج شركة سينرجي ومن إخراج بيتر ميمي.

القصة : تدور الأحداث حول قصة الضابط المصري محمد مبروك الذي استشهد عام 2013، ومن خلال مواقف عدة حدثت في مصر بعد 2011، وتغلغل الجماعات الإرهابية في المجتمع باسم الدين ومحاولة تغيير الهوية المصرية بالإضافة إلى دور الأمن في التصدي لهذه الجماعات والتضحيات التي قدمتها الشرطة المصرية خلال تلك الفترة والتحديات والصعوبات التي واجهتها فيما يتعلق بأساليب الجماعات الإرهابية وانخراطها في المجتمع واختفائها وسط منازل المواطنين بشكل اعتيادي، ويعتبر من اضخم الاعمال الانتاجية في رمضان خاصة وأن الاسم يعتمد بشكل رئيسي على نجاح الجزء الأول الذي قام ببطولته امير كرارة واحمد العوضي العام الماضي.

القناة: On - دراما On - Mbc

حرب أهلية

فريق العمل : تأليف أحمد عادل سلطان، بطولة يسرا، باسل خياط، سينتيا خليفة، أروى جودة، جميلة عوض، ورشدي الشامي ومن إخراج سامح عبد العزيز وإنتاج مشترك بين شركتي العدل غروب وسينرجي

القصة : ينتمي المسلسل لنوعية الدراما الاجتماعية التي تحمل كثيراً من التفاصيل في العلاقات بين الابطال خاصة الصراعات داخل الأسرة الواضحة في إطار من التشويق حول خلاف ينشأ بين زوجتين لرجل واحد ونشاهد تداعياته على علاقتهما وعلاقات أبنائهم.

القناة: CBC - دراما CBC - دبي - ألفا مسلسلات

بين السما والأرض

فريق العمل : مأخوذ عن قصة نجيب محفوظ، سيناريو وحوار ومعالجة درامية إسلام حافظ بطولة هاني سلامة، يسرا اللوزي، دره، محمد لطفي، محمود الليثي، نورهان، ندى موسى، خالد عليش بالإضافة إلى عدد كبير من الوجوه الجديدة ومن إخراج ماندو العدل وإنتاج شركة سينرجي.

القصة : ينتمي المسلسل لنوعية دراما الـ15 حلقة وتدور الأحداث داخل مصعد يتعطل بركابه الذين ينتمون لطبقات اجتماعية مختلفة نشاهد قصصهم وحكايتهم خلال فترة تعطل المصعد بهم.

القناة: On - دراما On

ضل راجل

فريق العمل : تأليف أحمد عبد الفتاح، بطولة ياسر جلال، نرمين الفقي، نور، رنا رئيس، محمود عبد المغني، أحمد حلاوة، وإنعام سالوسة ومن إخراج أحمد صالح وإنتاج شركة سينرجي.

القصة : يتحدث المسلسل عن الصراعات والمشكلات التي تحدث في المناطق الشعبية بدراما اجتماعية شيقة يقدم فيها ياسر جلال شكلاً مختلفاً عن تجاربه السابقة ويواصل من خلالها التواجد كبطل درامي.

القناة: الحياة - دراما Mbc

وكل ما نفترق

فريق العمل : تأليف ورشة كتابة أشرف عليها محمد أمين راضي بطولة ريهام حجاج، عمرو عبد الجليل، أحمد فهمي، ايتن عامر، رانيا يوسف، رحاب الجمل، ومن إخراج كريم العدل وإنتاج طارق الجنايني.

القصة : تواصل من خلاله ريهام حجاج تجربة البطولة المطلقة من خلال قصة نسائية حيث تجسد شخصية تؤام تواجه العديد من الصعوبات والمشاكل التي تتعرض لها بحياتها.

القناة: DMC -الحياة ياهلا osn

لحم غزال

فريق العمل : تأليف إياد إبراهيم، بطولة غادة عبد الرازق، وفاء عامر، شريف سلامة، عمرو عبد الجليل، مي سليم، أشرف عبد الغفور، رحاب الجمل، بسنت شوقي، ومحمد شاهين ومن إخراج محمد أسامة وإنتاج صادق الصباح.

القصة : تدور أحداث المسلسل داخل مدبح لحوم في حارة شعبية لنشاهد العديد من الصراعات والاحداث التي تحدث بين غادة وشقيقتها وصراعات السوق، ورغم تصوير المسلسل بالكامل في بيروت إلا أن فريق العمل يقدم مسلسلاً مصرياً بالكامل داخل ديكورات ومواقع تصوير جرى تجهيزها لتكون مناسبة للمسلسل.

القناة: مصر Mbc - 2 مصر Mbc

نجيب زاهي زراكش

فريق العمل : من تأليف عبد الرحيم كمال بطولة يحيى الفخراني، أنوشكا، هاله فاخر، إسلام إبراهيم، كريم عفيفي ومن إخراج شادي الفخراني وإنتاج شركة سينرجي.

القصة : يعود من خلاله الفنان يحيى الفخراني للدراما التليفزيونية بعد غياب عامين، حيث تدور الأحداث حول علاقة أب بأبنائه الشباب وما يحدث بينهم مواقف بها خلافات وتوافقات، وهو من أوائل الاعمال التي بدأ تصويرها استعداداً للسباق الرمضاني بوقت اشترط فيه مخرج العمل على جميع الممثلين التفرغ للمسلسل بشكل كامل.

القناة: on - دراما on

اللي مالوش كبير

فريق العمل : تأليف عمرو محمود ياسين، بطولة ياسمين عبد العزيز، أحمد العوضي، خالد الصاوي، عايدة رياض، محمود حافظ، دنيا عبد العزيز، إيمان السيد، وأحمد سعيد عبد الغني ومن إخراج مصطفى فكري وإنتاج سينرجي.

القصة : ينتمي المسلسل لنوعية الأعمال الاجتماعية وهو أول عمل يجمع بين ياسمين عبد العزيز وزوجها الفنان أحمد العوضي، وتدور أحداثه حول غزل الفتاة التي تعيش بمفردها وتواجه صعوبات الحياة وتقف أمامها بكل قوة وصمود لكن حياتها تنقلب رأساً على عقب بعد لقائها مع الخديوي الذي يقع في حبها ونشاهد ما يحدث بينهم من مواقف متعددة على مدار الاحداث.

القناة:CBC - دراما CBC - حكايات art

القاهرة – كابول

فريق العمل : تأليف عبد الرحيم كمال بطولة طارق لطفي، فتحي عبد الوهاب، حنان مطاوع، نبيل الحلفاوي، خالد الصاوي، كريم سرور ومن إخراج حسام علي وإنتاج شركة سينرجي.

القصة : تدور أحداث المسلسل من خلال ثلاث شخصيات رئيسية لضابط وإرهابي وإعلامي، ويتناول العمل المخاطر الإرهابية التي تحيط بالمنطقة عبر مشاهدة جانب من أفكار التنظميات الإرهابية وتشويه الحقائق.

القناة: الحياة - CBC دراما CBC

نسل الأغراب

فريق العمل : من تأليف وإخراج محمد سامي، بطولة أحمد السقا، أمير كرارة، مي عمر، نجلاء بدر، محمد دياب، أحمد مالك، إدوارد، محمد دياب، أحمد داش ومن إنتاج شركة سينرجي.

القصة : تدور أحداث المسلسل في الصعيد من خلال علاقة صديقين يقوم أحدهما بخيانة الآخر، مما يتسبب في دخوله إلى السجن الأمر الذي يدفع المسجون للهروب من أجل البحث عن براءته ومحاولة اثباتها رغم الصعوبات التي تواجهه في رحلته، وتم تصوير جزء كبير من الاحداث في الصعيد حيث اقام فريق العمل هناك لنحو شهرين قبل العودة للقاهرة.

القناة: on - دراما on - mbc

شقة 6

فريق العمل : تأليف رفيق القاضي، سعاد القاضي، محمود وحيد، نبيل شعيب، بطولة روبي، رحاب الجمل، هاني عادل، أحمد حاتم، صلاح عبد الله، وملك قورة ومن إخراج محمود كامل وإنتاج شركة بي برودكش.

القصة : تدور الأحداث في إطار من التشويق والاثارة حول شقة في احد العقارات تحمل رقم 6، وهذه الشقة تحدث بها العديد من الأمور الغريبة والغير مألوفة وهو ما يثير الرعب لدى سكان العمارة الذين يبدأون رحلة البحث عن أسباب ما يحدث في هذه الشقة.

القناة: مصر Mbc - 2 مصر Mbc

زي البيت الوقف

فريق العمل : تأليف ورشة كتابة أشرف عليها أحمد الشخيبي، بطولة زينة، أحمد السعدني، مصطفى درويش، هاله فاخر، صابرين، ومحسن منصور، ومن إخراج عصام عبد الحميد وإنتاج شركة سكيرموميديا.

القصة : تدور الاحداث حول دهب الفتاة التي تنتمي لأسرة ثرية لكنها خسارة الأسرة لأموالها يجعلها تتعرض لمواقف كثيرة صعبة، حيث يمزج العمل بين الدراما الاجتماعية والرومانسية بسبب قصة الحب التي تعيشها دهب في العمل خاصة مع انتقالها لحياة جديدة.

القناة: القاهرة والناس - النهار - دراما on

لعبة نيوتن

فريق العمل : بطولة منى زكي، محمد ممدوح، عائشة بن أحمد، محمد فراج، سيد رجب، حنان يوسف، ومحمد التاجي ومن تأليف وإخراج تامر محسن وإنتاج محمد سري.

القصة : ينتمي المسلسل للدراما الاجتماعية الرومانسية من خلال شخصية زوجين تنشأ بينهما خلافات تؤدي إلى الانفصال تقرر على اثرها الزواج التفكير في حياتها ومستقبلها والزواج مرة اخرى بعد الانفصال لبداية حياة جديدة، وهو من الأعمال المؤجلة من العام الماضي بسبب جائحة كورونا حيث كان يفترض عرضه في رمضان الماضي.

القناة: DMC - دراما Mbc

النمر

فريق العمل : تأليف محمد صلاح العزب، بطولة محمد إمام، هنا الزاهد، خالد أنور، نرمين الفقي، أحمد عبد الله محمود، بيومي فؤاد ومن إخراج شيرين عادل وإنتاج شركة سينرجي.

القصة : ينتمي المسلسل لنوعية الدراما الاجتماعية الشعبية من خلال قصص وحكايات نشاهدها على مدار 30 حلقة مرتبطة بالنمر وتصرفاته وعلاقاته بمن حوله.

القناة: الحياة أبوظبي

عالم موازي

فريق العمل : تأليف عمرو وهبه وهشام جمال بطولة دنيا سمير غانم، عمرو وهبه، أوتاكا، شيماء سيف ومن إخراج هشام جمال وإنتاج مشترك بين سينرجي وروزناما.

القصة : ينتمي المسلسل لأعمال الـ15 حلقة وهو تجربة كوميدية تعود من خلالها دنيا سمير غانم للدراما بعد غياب، فيما يظهر بالحلقات عدد كبير من الفنانين كضيوف شرف.

القناة: الحياة-mbc-osn

ملوك الجدعنة

فريق العمل : تأليف عبير سليمان بطولة مصطفى شعبان، عمرو سعد، رانيا يوسف، ياسمين رئيس، عمرو عبد الجليل، بالإضافة إلى الفنان الراحل يوسف شعبان ومن إخراج أحمد خالد موسى وانتاج صادق الصباح.

القصة : صور المسلسل بالكامل في بيروت وتدور أحداثه في اطار من التشويق الدرامي حول شخصين يواجهان صعوبات عديدة في حياتهم ويسعيان لتحسين حياتهما بشكل كبير رغم الصعوبات التي تواجههم والصراعات التي يدخلون فيها.

القناة: مصر Mbc- 2 مصر Mbc

خلي بالك من زيزي

فريق العمل : تأليف ورشة عمل تضم مريم نعوم، منى الشيمي، ومجدي أمين بطولة أمينة خليل، علي قاسم، محمد ممدوح، سلوى محمد علي، أسماء جلال، بيومي فؤاد، ومن إخراج كريم الشناوي وإنتاج عبدالله أبو الفتوح.

القصة : ينتمي المسلسل لنوعية الدراما الاجتماعية الرومانسية من خلال قصة حب تجمع بين فتاة شابة وحبيبها في الجامعة لكن هذه القصة تواجه صعوبات عديدة بعد الارتباط نشاهد تفاصيلها وكيفية تعاملهم معها خاصة مع صعوبات الحياة.

القناة: مصر Mbc- 2 مصر Mbc

المداح

فريق العمل : تأليف أمين جمال، وليد أبو المجد، شريف يسري، بطولة حمادة هلال، نسرين طافش، خالد سرحان، أحمد بدير ومن إخراج أحمد سمير فرج وإنتاج شركة سيكرمويديا.

القصة : تدور الاحداث في اطار اجتماعي من خلال قصة شاب ريفي يعمل كمنشد ديني ويحترف الانشاد بصوته المميز ونشاهد تفاصيل كثيرة في حياته والصعوبات التي تواجهه برحلته.

القناة: النهار - القاهرة والناس

الطاووس

فريق العمل : تأليف محمد ناير، كريم الدليل بطولة جمال سليمان، رانيا محمود ياسين، فرح الزاهد، سهر الصايغ، وسميحة أيوب ومن إخراج رؤوف عبد العزيز وإنتاج ستار ميديا.

القصة : ينتمي المسلسل لنوعية الدراما الاجتماعية من خلال شخصية محامى يترافع في القضايا أمام المحاكم ويواجه مشكلات كثيرة بسبب نوعية القضايا التي يساند فيها الحق ويدافع عنه ومن بينها قضية لفتاة تتعرض للاغتصاب على يد شباب ينتمون لأسر ذات نفوذ.

القناة: النهار-القاهرة والناس-المحور

بنت السلطان

فريق العمل : تأليف أيمن سلامة بطولة روجينا، باسم سمرة، بيومي فؤاد، ندى موسى، أوتاكا، محمود حافظ ومن إخراج أحمد شفيق وإنتاج ممدوح شاهين.

القصة : يعتبر المسلسل البطولة الأولى لروجينا في الدراما التلفزيونية وتجسد خلاله شخصيتين مختلفين حيث تدور الاحداث في اطار اجتماعي يحتوى على مزيد من الغموض.

القناة: النهار-القاهرة والناس

ضد الكسر

فريق العمل : تأليف عمرو الدالي بطولة نيللي كريم، سنتيا خليفة، تارا عماد، مصطفى درويش، محمد فراج، هشام اسماعيل، ومن إخراج أحمد خالد وإنتاج مشترك بين العدل غروب وسينرجي.

القصة : ينتمي المسلسل لنوعية اعمال الدراما والتشويق من خلال قصة فتاة شعبية تعيش في منطقة شعبية لكن حياتها تنقلب بعدما تصبح ثرية حيث تتعرض لصعوبات عديدة مع شقيقتها التي تكون نقطة ضعفها وبسببها تتعرض للابتزاز في حياتها الجديدة.

القناة: دبي - cbc -ألفا مسلسلات

هيثم عسران

back to top