الذهب يهبط وسط آمال في تعافٍ اقتصادي سريع

نشر في 08-04-2021
آخر تحديث 08-04-2021 | 00:00
أسعار الذهب
أسعار الذهب
تراجعت أسعار الذهب، أمس، إذ أدت بيانات اقتصادية قوية من الولايات المتحدة إلى رفع توقعات لتعافٍ اقتصادي سريع وخفض جاذبية المعدن النفيس، في حين ينتظر المستثمرون محضر آخر اجتماع لمجلس الاحتياطي الاتحادي بخصوص السياسة النقدية.

ونزل الذهب في المعاملات الفورية 0.4 في المئة إلى 1737.09 دولاراً للأوقية (الأونصة). وانخفضت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.3 في المئة إلى 1737.70 دولاراً للأوقية.

وقال كارلو ألبيرتو دي كاسا، كبير المحللين لدى أكتيف تريدز، إن البيانات الاقتصادية الأميركية القوية تثير مخاوف من إمكانية تراجع البنك المركزي عن سياسته في وقت أقرب من المتوقع.

وتزداد التوقعات بأن تصاعد وتسارع النمو الاقتصادي والتضخم في الولايات المتحدة قد يجبران مجلس الاحتياطي الاتحادي على إخلاف وعده بإبقاء أسعار الفائدة قرب الصفر حتى 2024.

والذهب الذي لا يدر عائداً سريع التأثر بارتفاع أسعار الفائدة إذ إنها ترفع تكلفة الفرص البديلة لحيازة المعدن وتدعم الدولار وعائدات السندات.

وينتظر المشاركون في السوق محضر اجتماع الاحتياطي الاتحادي بشأن السياسة الذي عُقد في 16 و17 مارس المقرر صدوره في الساعة الثامنة بتوقيت غرينتش.

back to top