ميس كمر : أؤدي دور مطربة من طراز خاص في «يجيب الله مطر»

نشر في 07-04-2021
آخر تحديث 07-04-2021 | 00:02
تواصل الفنانة ميس كمر تصوير مشاهدها في مسلسل «أمر إخلاء 2»، بعد أن انتهت من عدة أعمال تشارك من خلالها في الماراثون الرمضاني.
وفي حديث مع «الجريدة» أكدت كمر حرصها على تحقيق التنوع بين أعمالها التي تعرض خلال شهر رمضان، موضحة أنها تجسد دور مطربة من طراز خاص في مسلسل «يجيب الله مطر»... وفيما يلي المزيد من التفاصيل:

• حدثينا عن دورك في مسلسل «أمر إخلاء 2» وخصوصاً أنك لم تشاركي بالجزء الأول؟

- الجزء الثاني من المسلسل يحمل شخصيات ومفاجآت جديدة، وهو أمر ضروري ليجد المشاهد اختلافا عن الجزء الأول من العمل، وكان لزاما دخول العديد من الشخصيات والنجوم الجدد في سياق الأحداث، وأنا سعيدة بالانضمام للعمل في محطته الثانية وخاصة بعدما حقق نجاحا بالمحطة الأولى مما دفع صناعه لاستكماله، وسيكون ظهوري ضمن الأحداث في سلاسة وتناغم شديد مع سياق العمل، حيث أقدم شخصية سيدة بغدادية من الطبقة الراقية تدخل إلى العائلة المحورية بالعمل عن طريق الارتباط بأحد أفراد هذه العائلة، وتتوالى الأحداث في سياق اجتماعي وأسري جميل.

• وهل يسعفكم الوقت للمشاركة في العمل بالمارثون الرمضاني؟

- لا أعتقد، فتصوير المسلسل مستمر حتى الآن، كما يتطلب بعد ذلك العديد من العمليات الفنية كالمونتاج والمكساج وتصحيح الألوان وغيرها من الأمور، ولذلك رأت الشركة المنتجة أن يعرض المسلسل خارج الموسم، وبعد انتهاء الشهر الفضيل، وربما من حسن حظي نظرا لمشاركتي في العديد من الأعمال الرمضانية، ومهما كان التنوع مطلوبا فإنه من الأفضل عدم ضخ الأعمال جميعها في موسم واحد.

• كم عملاً لك في الماراثون الرمضاني لهذا العام.. وما أوجه الاختلاف بينها؟

- 4 أعمال والخامس يعرض عقب رمضان وهو «أمر إخلاء 2»، أما مسلسلات الموسم فهي «مطر صيف»، وهو عمل تراجيدي اجتماعي بسيط يشمل حكايات مهمة عن مجتمعنا الخليجي وهو بقيادة الفنان الكبير سعد الفرج رب الأسرة وكبير العائلة، وبمشاركة باقة كبيرة من النجوم ومن إخراج وإنتاج مناف عبدال، أما مسلسل «وأنا أحبك بعد» فلدي فيه مشاركة مهمة بأحد أدوار البطولة وهو عمل لايت كوميدي، ويعد وجبة مختلفة تماما عن باقي الأعمال، ومن إخراج خالد جمال، وتمثل مشاركتي في مسلسل «يا ما كان وكان» بقيادة الفنان القدير عبدالناصر درويش، من أهم مشاركاتي لهذا الموسم، حيث إن العمل فنتازي كوميدي تراثي، وأنا أحب هذه النوعية من الأعمال التي تحترم عقل المشاهد وتفسح له المجال في عالم من الخيال والبعد عن الواقعية في التجسيد وإن كانت القضايا ومعالجاتها شديدة الواقعية. ثم تأتي مشاركتي في مسلسل «يجيب الله مطر» حيث أقدم شخصية شديدة الاختلاف وأغني بصوتي في الأعراس لأول مرة من خلال تجسيد شخصية «كواكب» تلك المطربة التي تعد من طراز خاص، ومن خلال الأحداث ستتكشف حقيقة وجمالية الدور، وهو من تأليف علي دوحان وإخراج سائد الهواري.

• رغم اختلاف الشخصيات وطبيعة الأعمال... هل تخشين ملل الجمهور من ظهورك المتعدد؟

- أعتبر ذلك تحدياً، ويحمل صعوبات كثيرة، أن أحقق للجمهور التنوع الذي يجعله لا يشعر بتكرار ظهوري، ولكن في ظل أزمة كورونا اختلفت الكثير من الخطط وجداول الاعمال وتكدست المسلسلات في موسم واحد نتيجة لتكرار الحظر وطول فترة الاجراءات الوقائية، وعلى الرغم من ذلك حاولنا كفنانين وصناع للدراما أن نبذل قصارى جهدنا للترفيه عن المشاهد وتسليته بأعمال راقية تليق بذائقته الفنية.

• تحرصين باستمرار على المشاركة بأفلام سينمائية... فما شعورك في ظل إغلاق السينما؟

- من ناحيتي أقدر بشدة حجم الإجراءات والجهد الذي تبذله الحكومات لحماية مواطنيها، وكان لزاما إغلاق كل نقاط التجمع فنية كانت أو رياضية أو سياحية أو غيرها، ولكن لا نملك سوى الدعاء أن تمر الأزمة سريعا وأن نخرج منها معافين، وأن تعود السينما والمسرح الذي اشتقنا لهما بشدة في القريب العاجل، وبعد انتهاء شهر رمضان.

وعن الأفلام فقد انتهيت من تصوير فيلم إماراتي في مطلع الأزمة بعنوان «الدوشك» ولكنه لم يجد حتى الآن طريقه للعرض بسبب إغلاق السينما، وبمجرد عودتها سيتم عرضه، كما نجهز لفيلم خليجي جديد بالتعاون مع المخرج حامد صالح، وسيجري تصويره بمجرد رفع قيود السفر والتجول ربما بعد انتهاء الشهر المبارك، تفاؤلا بعودة الحياة لطبيعتها.

• وهل لديك أعمال أخرى تستعدين لها في الفترة القادمة؟

- نعم، فسآخذ فترة راحة خلال شهر رمضان، ثم أعود بعد العيد في مسلسل قصير من 10 حلقات من إخراج محمد القفاص، وسيعرض عبر المنصات الرقمية بمجرد تجهيزه، وجار الاستعداد له حاليا لانطلاق تصويره قريبا.

عزة إبراهيم

أستعد لتصوير مسلسل سيعرض رقمياً من 10 حلقات بقيادة محمد القفاص

أجهِّز لفيلم خليجي مع المخرج حامد صالح بعد رفع قيود السفر
back to top