«ليتل بيغ» تنال جائزة «برافو» الموسيقية للبوب والروك

الفرقة تضم سونيا تايورسكايا وإيليا بروسيكين وأولمبيا إيفليفا وآنا كاست

نشر في 07-04-2021
آخر تحديث 07-04-2021 | 00:00
فازت فرقة "ليتل بيغ" (Little Big) الموسيقية بجائزة "برافو" الموسيقية الروسية الثالثة لفئة موسيقى البوب والروك.

ويأتي هذا الفوز ليكلل نجاح فرقة البوب العالمية التي تحظى بجماهيرية هائلة حول العالم، وتحقق أغنياتها أعلى معدل مشاهدة عبر موقع يوتيوب ومنصاب البث الموسيقي.

وآخر إنجازات الفرقة أغنية "سكيبيدي" الشهيرة التي حققت 400 مليون مشاهدة و3.4 ملايين إعجاب، ليصبح بذلك الفيديو الأكثر مشاهدة على "يوتيوب".

وبعد إصدار الفيديو أطلق أعضاء الفرقة فلاش موب بعنوان skibidichallenge#، ودعوا مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي إلى تكرار الحركات الراقصة التي انتشرت كالنار في الهشيم على "إنستغرام" و"تيك توك"، كما حصد الفيلم الموسيقي القصير " آكا - 47" لفرقة الروك المعروفة "ليتل بيغ" 50 مليون مشاهدة على "يوتيوب".

يذكر أن فرقة الروك الشهيرة "ليتل بيغ" كانت مرشحة للفوز في مسابقة "يوروفيجن - 2020" الموسيقية الأوروبية بأغنية Une، إلا أن المسابقة ألغيت لانتشار وباء كورونا، وتأجلت لعام 2021 لتقام في مدينة روتردام.

ويضم الفريق النجمة الشهيرة سونيا تايورسكايا، إلى جانب المغنيين ايليا بروسيكين وأولمبيا إيفليفا، وآنا كاست، والعازفان سيرجي ماكاروف، وانطون ليسوف. وعلى مستوى الجوائز فاز المغني الروسي المعروف ديما بيلان بجائزة موسيقى البوب أيضا، وتم توزيع جوائز "برافو" الموسيقية في دار الأدباء المركزية بموسكو، ونال المغني، نيقولاي باسكوف والمدوّن، داني ميلوخين جائزة أفضل ثنائي غنائي عام 2020، أما المايسترو الألماني هانس تسيمر فمنح جائزة أفضل مؤلف موسيقي، ونالت فرقة "Dabro" الموسيقة جائزة أفضل فرقة للفنانين الشباب. يذكر أن مسرح "البولشوي" شهد في وقت سابق توزيع جوائز "برافو" على الفائزين بفئة "الموسيقى الكلاسيكية"، وفاز بجائزة "برافو" نجم الأوبرا العالمية بلاسيدو دومينغو، ومغني الأوبرا الروسي بوغدان فولكوف ومغنية الأوبرا الروسية ألبينا شاغيموراتوفا.

جدير بالذكر أن جائزة "برافو" تم تأسيسها عام 2017، ويتم منحها سنويا منذ عام 2018 بفئتي موسيقى البوب والروك والموسيقى الكلاسيكية.

back to top