صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4706

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

وزارة الصحة: وصول لقاح «موديرنا» خلال أسابيع

كشفت مصادر صحية مطلعة عن وصول أولى دفعات لقاح "موديرنا" الأميركي إلى البلاد خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وأكدت المصادر لـ"الجريدة"، أن هذه الدفعة وتوالي الدفعات التي تصل توالياً، وبشكل أسبوعي من لقاح "فايزر بيونتيك" ولقاح "أسترازينيكا أكسفورد" المتوقع وصول الدفعة الثالثة منه نهاية الأسبوع المقبل، سيساهم بشكل كبير في التوسع في حملة التطعيمات التي تشهد توسعاً كبيراً.

3 لقاحات معتمدة

وأشارت إلى أنه بوصول لقاح "موديرنا" إلى البلاد، تكون هناك 3 لقاحات معتمدة من منظمات وجهات دولية في الكويت، هي "فايزر" و"أسترازينيكا" و"موديرنا".


وشددت على أن جميع اللقاحات المستخدمة في الكويت تتمتع بأمان وفعالية، كما أن الجهات والفرق المختصة في الوزارة تعمل بشكل مستمر على مراجعة شاملة لجميع اللقاحات، وتقييم نتائج الدراسات السريرية التي أجريت على تلك اللقاحات.

وأكدت المصادر أن عدد من تلقى التطعيم في الكويت من المواطنين والمقيمين بلغ أكثر من 692 ألف مواطن ومقيم، منذ بداية الحملة حتى الآن، وبنسبة أكثر من 16 في المئة من السكان، موضحة أن عدد من تلقى التطعيم حول العالم ناهز الـ 695 مليون شخص.

من جهة أخرى، علمت "الجريدة" أن وزارة الصحة تستعد لتنفيذ حملة تدوير تشمل مستويات وظيفية مختلفة في الوزارة.

وقالت مصادر صحية مطلعة، إن التغييرات التي من المرجح أن ترى النور عقب عيد الفطر السعيد، ستضم بعض مديري المناطق الصحية والمستشفيات وبعض مديري الإدارات المركزية، وعدد من القطاعات الأخرى بالوزارة.

عادل سامي