إنتر يغرد خارج السرب وكريستيانو رونالدو ينقذ يوفنتوس

نشر في 05-04-2021
آخر تحديث 05-04-2021 | 00:00
جانب من مباراة إنتر ميلان وبولونيا
جانب من مباراة إنتر ميلان وبولونيا
عزز إنتر موقعه في صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم بتحقيقه فوزه التاسع تواليا أمام بولونيا 1-صفر، بينما تعثر يوفنتوس أمام تورينو 2-2، أمس الأول، في المرحلة التاسعة والعشرين من الـ"سيري أ".

ويدين إنتر بفوزه إلى البلجيكي روميلو لوكاكو، الذي سجل هدف المباراة الوحيد (31)، ليرفع رصيده إلى 68 نقطة مع مباراة مؤجلة، وبفارق ثماني نقاط عن وصيفه ميلان، في حين تجمد رصيد بولونيا عند 34 نقطة في المركز الحادي عشر.

وكان ضغط إنتر واضحا منذ بداية المباراة، لكنه لم يترجم هدفا إلا عندما ارتقى لوكاكو لعرضية من أليساندرو باستوني، وقابلها برأسية تصدى لها الحارس وارتطمت بالقائم، قبل أن يتابعها البلجيكي في الشباك.

وحاول بولونيا العودة بالمباراة في أكثر من مناسبة، لكن تألق الحارس السلوفيني سمير هندنوفيتش حال دون ذلك، خصوصا في الدقيقة 63، عندما سدد نيكولا سانسوني كرة على الطائر وكان لها بالمرصاد، لينتهي اللقاء بفوز مهم لـ"النيراتسوري".

رونالدو ينقذ يوفنتوس

وأنقذ البرتغالي كريستيانو رونالدو يوفنتوس من خسارة قاسية، عندما تعادل أمام مضيفه تورينو في ديربي المدينة 2-2، فيما بدا تنازلا من "البيانكونيري" عن المنافسة على لقب عاشر توالياً.

وتقدم فيديريكو كييزا ليوفنتوس في الدقيقة 13، قبل أن يسجل أنتونيو سانابريا هدفين لتورينو (27 و46)، بينما أحرز كريستيانو رونالدو هدف التعادل لـ"يوفي" في الدقيقة 79، وبهذا التعادل بقي يوفنتوس على 56 نقطة في المركز الرابع، بينما رفع تورينو رصيده إلى 24 نقطة في المركز الـ17.

وجاءت البداية سريعة من يوفنتوس، فافتتح كييزا التسجيل بعد تمريرة من الإسباني ألفارو موراتا، فاستلمها وتوغل إلى داخل المنطقة ليسدد كرة بقدمه اليسرى بين أقدام الحارس (13)، وفي الدقيقة 27، تمكن سانابريا من تسجيل هدف التعادل لتورينو، بعد متابعة رأسية من تسديدة من خارج المنطقة.

وبعد مرور 17 ثانية فقط من بداية الشوط الثاني، سجل سانابريا هدف تورينو الثاني، بعدما أطلق تسديدة قوية بيسراه فشل الحارس في إبعادها (46)، وانتظر يوفنتوس حتى الدقيقة 79، عندما تابع رونالدو رأسية جورجو كييليني في المرمى، وألغى الحكم الهدف في بادئ الأمر، قبل أن يتراجع عن قراره إثر مراجعة تقنية حكم الفيديو المساعد.

ولم يفوت كل من أتالانتا ونابولي فرصة استغلال تعثر ميلان ويوفنتوس، ففاز الأول على أودينيزي 3-2، واحتل المركز الثالث، بينما تخطى الثاني كروتوني بصعوبة 4-3 وارتقى رابعا.

back to top