العربي تخطى الشباب وأكمل عقد نصف نهائي كأس اليد

نشر في 05-04-2021
آخر تحديث 05-04-2021 | 00:05
نادي العربي-نادي الشباب
نادي العربي-نادي الشباب
حجز الفريق الأول لكرة اليد بالنادي العربي آخر بطاقات التأهل لنصف نهائي كأس الاتحاد لكرة اليد، بعد فوزه المستحق على فريق الشباب بنتيجة 36-22، في المباراة التي جمعت الفريقين أمس الأول، على صالة الشيخ سعد العبدالله بمنطقة صباح السالم، في ختام دور الثمانية من البطولة.

وبذلك يلتقي الاخضر غدا في نصف نهائي المسابقة مع الكويت الذي تغلب امس الاول على الفحيحيل بنتيجة 28-20. يذكر أن طرفي المباراة الثانية في الدور قبل النهائي هما فريقا السالمية وكاظمة.

العربي والشباب

وجاءت مباراة العربي والشباب من طرف واحد هو الأخضر، الذي فرض أفضلية واضحة من بداية اللقاء، وذلك رغم محاولات الشباب في التصدي لقوة وطموح العربي الذي تميز بالدفاع الجيد المصحوب بالهجوم المعاكس، وسرعة الارتداد من الهجوم للدفاع، إضافة إلى اختراقات وتصويبات لاعبي الخلفي، خصوصا علي نصير والمصري محمد مجدي ومهدي الحداد، لينهي الشوط الاول لمصلحته 19-10.

وفي الشوط الثاني أحكم العربي قبضته على مجريات اللعب بفضل الالتزام بتعليمات الجهاز الفني في الشقين الدفاعي والهجومي، إلى جانب تصويبات عبدالله مصطفى وسلمان الشمالي، واستغل مدربه الجزائري سعيد حجازي اللقاء للاطمئنان على مستوى جميع لاعبيه، ومدى استيعابهم لطرق اللعب، استعدادا لمباراة نصف النهائي.

وحاول فريق الشباب على مدار الشوط تقليص الفارق، لكن الفارق الفني الواضح واتساع فارق الاهداف حرمه من ذلك لينهي العربي اللقاء لمصلحته.

الكويت والفحيحيل

ولم تختلف المباراة الثانية بين الكويت والفحيحيل كثيرا عن سابقتها بسبب الأوراق الفردية ووفرة اللاعبين الجاهزين في صفوف الابيض، حيث دنت له الافضلية بشكل كبير من البداية، بفضل دفاعه الصلب عن المنطقة، ومن خلفه تألق الحارس علي صفر في الذود عن مرماه، وتنفيذ الهجوم الخاطف عبر الجناحين صالح الموسوي وعبدالعزيز الشمري، إضافة إلى تصويبات لاعبي الخط الخلفي محمد الغربللي وشقيقه عبدالله، لينهي الكويت اللقاء لمصلحته.

محمد عبدالعزيز

back to top