الحكومة الفلسطينية تقرر العودة إلى المدارس

• من الصف الأول وحتى السادس بالإضافة إلى الـ12 ورياض الأطفال
• بقية الصفوف ستتبع نظام التعليم عن بُعد

نشر في 03-04-2021 | 18:56
آخر تحديث 03-04-2021 | 18:56
الحكومة الفلسطينية تقرر العودة إلى المدارس
الحكومة الفلسطينية تقرر العودة إلى المدارس
أعلنت الحكومة الفلسطينية اليوم السبت أنها قررت عودة انتظام الدوام المدرسي في جميع المدارس الحكومية والأهلية والخاصة ووكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين «أونروا» للصفوف الأساسية اعتباراً من الأحد المقبل.

وقال المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم في بيان صحفي أن القرار يشمل من الصف الأول وحتى السادس الأساسي بالإضافة إلى الصف الثاني عشر ورياض الأطفال.

وأشار إلى أن بقية الصفوف ستتبع نظام التعليم عن بُعد وفقاً لما أعدته وزارة التربية والتعليم من خطط وبرامج لهذه الغاية.

وأضاف أن الهيئات الإدارية والتدريسية ستتلقى اللقاحات ضد فيروس «كورونا» اعتباراً من الاثنين المقبل للفئة العمرية التي تزيد على 50 عاماً على أن يستمر تطعيم الفئات العمرية حتى سن 30 عاماً في الأخرى في الأيام التي تليه.

ولفت ملحم إلى أن التعليم في المؤسسات التعليمية «الجامعات والمعاهد» سيستمر إلكترونياً والسماح بالتعليم الحضوري لطلبة السنة الأولى لكافة التخصصات وطلبة الدراسات العليا والمجالات العلمية والسريرية والمخبرية التي تتطلب تواجداً للطلبة مع مراعاة إجراءات الوقاية.

وبين أن الحكومة قررت إجراءات جديدة لمواجهة فيروس «كورونا» في ضوء ما طرأ من انكسار في المنحنى الوبائي خلال الأسبوعين الماضيين بسبب التزام المواطنين بتدابير الوقاية ومع استمرار حملة التطعيم المجتمعية.

وأبقت الحكومة الفلسطينية على منع الحركة والتنقل والانتقال للمواطنين ووسائل النقل في المدن والبلدات والمخيمات يومياً من السابقة مساءً وحتى السادسة صباحاً بالتوقيت المحلي مع استمرار الاغلاق يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع ما عدا الصيدليات والمخابز.

كما قررت الإبقاء على عمل المؤسسات والقطاع الصناعي والانتاجي والبنوك والنوادي الصحية وصالونات الحلاقة والتجميل بوتيرة حالة الطوارئ بما لا يتجاوز 50%.

وجددت قرار منع إقامة الأعراس أو احياء الحفلات بأنواعها وأشكالها أو إقامة بيوت العزاء أو المهرجانات أو التجمعات أو المناسبات لأي سبب.

كما لفتت إلى ان وزارة الأوقاف والشؤون الدينية ستضع بروتوكولاً خاصاً ينظم أداء الصلاة في المساجد والكنائس ودور العبادة في غير أوقات الاغلاق والمناطق المغلقة.

back to top