صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4706

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الله بالنور: سؤال ورقي مو «أون لاين»

  • 04-04-2021

1) كم العدد؟

2) وأين تقع؟

3) وما هي التسهيلات؟

4) وما هي الأسس؟

5) وما هي المدة الزمنية للإنشاء والتشغيل؟

6) ومَن هُم هؤلاء الأشخاص بالاسم؟

ما ورد ليس نقاطاً تتعلق بمشاريع قد يعتقد البعض أنها إسكانية، أو توزيع جواخير أو مزارع أو شاليهات هدفها التنفيع، وقد تعودنا على ذلك!!

ليس كل ذلك، تلك النقاط -صدق أو لا تصدّق- معنيّة بمهنة إنسانية، ولا يستغني عنها المجتمع.

إنها ضمن سؤال برلماني وجّهه نائب طبيب خريج جامعة بريطانية معتبرة، هي نيوكاسل، ولديه البورد الكندي في الأمراض الباطنية وزمالة في الأمراض الصدرية. ومن تعامل معه كزميل أو كمريض لا يملك إلا الإشادة به وبإنسانيته ومهنيته وبأمانته وبتواضعه...

هذا النائب وجّه سؤاله لوزير أيضاً طبيب محترم ومهني وخريج جامعة الكويت، ولديه البورد الكندي، وكذلك زمالة في جراحة الأذن والأنف والحنجرة، وتخصصه الدقيق هو زراعة قوقعة الأذن، وهو أحد روّادها في الكويت.

والاثنان متقاربان بالعمر، والاثنان دخلا المعترك السياسي في فترة حالكة السواد نسبياً في تاريخ الكويت السياسي!!

وبغضّ النظر عن الانتماء العائلي أو الاجتماعي أو حتى السياسي، فلسنا معنيين بذلك، لكننا جداً مهتمون بالموضوع، لأنّه من المفترض أن يكون إنسانياً بحتاً، مما أدى بالنائب الدكتور المطيري لطرح سؤاله البرلماني المغلّظ.

السؤال يتعلّق بالتراخيص الطبية لإنشاء عيادات ومستوصفات ومراكز طبية ومستشفيات خاصة..

لا أعتقد أن الإجابة ستستغرق أكثر من ساعتَي عمل من الوزير المعني الشيخ الدكتور باسل الصباح، لأنّ سجلات التراخيص الطبية موجودة والفترة المطلوبة تغطيتها قصيرة نسبياً، ما بين 3 و4 أشهر، منذ يناير الماضي حتى الآن..

فيا وزير الصحة...

يا دكتور باسل...

الرجاء الإسراع في الإجابة عن سؤال الدكتور صالح البرلماني...

ومثل هذا السؤال مهم جداً لإيحاءاته المحرجة جداً، ولا نريد أن نرى إساءة سمعة إلى أشخاص أو مهنة إنسانية كالخدمات الطبية دون دليل أو إثبات!!

د. ناجي سعود الزيد