ريبيكا ويلش.. أول امرأة تتولى تحكيم مباراة في الدوري الإنكليزي

نشر في 30-03-2021 | 21:12
آخر تحديث 30-03-2021 | 21:12
ريبيكا ويلش
ريبيكا ويلش
أبدت ريبيكا ويلش رغبتها في أن تكون مصدر إلهام للسيدات، بعدما أصبحت أول امرأة يتم تعيينها كحكم لمباراة في بطولة الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية «بي ايه ميديا» أن ويلش 37 عاماً ستتولى إدارة مباراة في بطولة الدوري الإنكليزي الدرجة الثانية، بين فريقي هاروغيت وبورت فيل في عيد الفصح يوم الخامس من أبريل المقبل.

وتولت ويلش تحكيم سبع مباريات في الدوري الوطني «دوري الهواة» هذا الموسم، لكنها ستدخل التاريخ من خلال توليها إدارة مباراة على مستوى المحترفين الأسبوع المقبل.

وقالت ويلش في تصريحات للموقع الرسمي لرابطة الأندية الإنكليزية «في البداية لم أكن حقاً أعلم بتعييني كأول امرأة تتولى تحكيم مباراة».

وأضافت «حينما علمت بالأمر كنت سعيدة للغاية، عندما أفكر في الأمر بأنني أول سيدة تتولى تحكيم مباراة فإن ذلك أمراً يجعلني فخورة للغاية أنا وعائلتي».

وكانت ايمي فارين أول امرأة تحكم مباراة في الدوري الإنكليزي، حينما حلت كبديلة للحكم المصاب في مباراة ببطولة الدرجة الأولى «شامبيون شيب» بين كوفنتري سيتي ونوتنغهام فورست عام 2010.

لكن ويلش أصبحت أول امرأة تتولى إدارة المباراة منذ بدايتها، كما قالت إنها تفاجأت بالأمر حينما علمت به في الأخبار يوم السبت الماضي.

back to top