الأزرق ولبنان اليوم في لقاء تصحيح الأخطاء بدبي

نشر في 29-03-2021
آخر تحديث 29-03-2021 | 00:05
جانب من تدريبات المنتخب الوطني
جانب من تدريبات المنتخب الوطني
يواجه المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، في ثاني مبارياته الودية الدولية في «فيفا داي»، منتخب لبنان في الساعة الـ 4:45 مساء اليوم باستاد الشرطة بدبي.
يلتقي المنتخب الوطني الأول لكرة القدم مع نظيره اللبناني وديا في الساعة 4.45 مساء اليوم، بتوقيت الكويت، على استاد الشرطة بدبي.

وتأتي المباراة ضمن "فيفا داي"، في إطار استعدادات الأزرق لمباريات أستراليا والأردن والصين تايبيه، التي تستضيفها الكويت بشكل مجمع أيام 3 و11 و15 يونيو المقبل، في المجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر، وكأس آسيا 2023 بالصين، وكان المنتخب الوطني واجه نظيره السعودي وديا الخميس الماضي، وخسر بنتيجة هدف دون رد.

ويسعى مدرب المنتخب الوطني الإسباني كاراسكو، في مباراة اليوم، إلى ضرب أكثر من عصفور بحجر واحد، أبرزها تلافي الأخطاء التي وقعت في مباراة السعودية، والوصول باللاعبين إلى مرحلة متقدمة من الانسجام والتناغم، بعد تباعد الخطوط وعدم تفاهم اللاعبين في المباراة السابقة، إلى جانب تحقيق أقصى استفادة ممكنة من مباراة اليوم، كون المنتخب اللبناني قريبا من المنتخب الأردني من حيث الأسلوب وطريقة اللعب، فضلا عن تحقيق الفوز من أجل تحسين مركز الفريق في التصنيف الشهري الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا". ويجري كاراسكو على مباراة اليوم عدة تغييرات على التشكيل الذي خاض به مباراة السعودية، منها الدفع بسليمان عبدالغفور بدلا من خالد الرشيدي، وفهد الهاجري كمدافع أيمن بدلا من سامي الصانع، وأحمد الظفيري وعبدالمحسن التركماني أو مهدي دشتي على حساب مبارك الفنييني وفواز العتيبي، والاعتماد على يوسف ناصر كرأس حربة صريح. كما أن حظوظ أحمد الزنكي والمدافع الأيسر معاذ الظفيري قوية في دخول التشكيل الأساسي.

يذكر أن اللاعبين بدر المطوع وسامي الصانع عادا إلى البلاد بعد انتهاء مباراة السعودية بسبب ظروف عملهما.

أما المنتخب اللبناني فيستعد للمجموعة الثامنة من التصفيات ذاتها، والتي تضم منتخبات تركمانستان وكوريا الجنوبية وكوريا الشمالية وسريلانكا، وتبدو فرصته في هذه المجموعة قوية، كونه حصد 8 نقاط وضعته في المركز الثالث بفارق الأهداف عن كوريا الجنوبية الوصيف.

ويسعى مدرب لبنان جمال طه إلى تصحيح الأخطاء التي شهدتها مباراة فريقه مع الأردن الاثنين الماضي، والتي خسرها بهدف نظيف، وتحوم الشبهات حول مشاركة الثلاثي منصور ومهدي خليل ومحمد حيدر الذين تعرضوا للإصابة أمام الأردن.

حازم ماهر

back to top