خاص

«KCST»: مستعدون للاختبارات الورقية ونضمن سلامة طلابنا 100%

خالد البقاعين لـ الجريدة•: عقدها مرهون بالوضع الصحي

نشر في 26-03-2021
آخر تحديث 26-03-2021 | 00:05
 رئيس كلية الكويت للعلوم التكنولوجيا (KCST) د. خالد البقاعين
رئيس كلية الكويت للعلوم التكنولوجيا (KCST) د. خالد البقاعين
كشف رئيس كلية الكويت للعلوم التكنولوجيا (KCST) د. خالد البقاعين عن استعداد الكلية لعقد الاختبارات الورقية داخل حرمها خلال الفصل الدراسي الجاري، مشيرا الى ان هذا التوجه يؤخذ بعد التأكد من ركود اعداد الحالات المصابة بفيروس كوفيد 19 والاطمئنان للوضع الصحي في البلاد، وهو قرار سيعتمد من مجلس الجامعات الخاصة.

وأكد البقاعين، لـ "الجريدة"، أن الكلية مهيأة جدا لعقد الاختبارات الورقية في ظل الالتزام بجميع الاشتراطات الصحية والتباعد الاجتماعي داخل الحرم الدراسي، لافتاً إلى أنها تضمن خلالها سلامة الطلبة بنسبة 100 في المئة.

مشاريع التخرج

وأفاد بأن "الكلية تسمح لطلبة السنة الاخيرة بالحضور الى الكلية وخاصة في المختبرات للعمل على مشاريع تخرجهم وذلك بعد التزامهم بجميع الاشتراطات الصحية والتباعد".

وذكر أن خطة العودة الى الدراسة التقليدية تسبقها فترة التعليم المدمج، لافتا الى ان الدراسة ستكون داخل الكلية بأعداد بسيطة ومخفضة، كما يعطي الاستاذ بقية الاعداد في الفصل المحاضرة عبر منصات التعليم الالكترونية "عن بعد".

وتابع "ان التعليم الحضوري سيكون يوما واحدا في الاسبوع، ولا نحتاج الى احضار جميع الطلبة دفعة واحدة"، لافتا الى ان الكلية حريصة على حضور الاعداد الطلابية بشكل متتابع لضمان جودة التعليم في عملية تواصل الاساتذة مع الطلبة.

وأضاف ان الكلية تنتظر اجتماع مجلس الجامعات الخاصة برئاسة وزير النفط وزير التعليم العالي د. محمد الفارس للموافقة على عملية التوسع في برامج الكلية الاكاديمية والتي ستطرح لاحقا مثل المجالات الهندسية وكلية الادارة وبرامج الدراسات العليا في برنامج ماجستير الادارة.

فيصل متعب

back to top