بنك الخليج يشجع النساء على الاستثمار

بالتوافق مع حملة بنك الكويت المركزي «لنكن على دراية»

نشر في 23-03-2021
آخر تحديث 23-03-2021 | 00:00
بالتزامن مع شهر المرأة، ومع انطلاق حملة بنك الكويت المركزي "لنكن على دراية" لرفع الوعي المجتمعي حول المصارف والخدمات المصرفية، انتهز بنك الخليج هذه الفرصة لممارسة دوره المجتمعي في دعم النساء لتحقيق أهدافهن المالية ورفع وعيهن المالي.

ويسعى "الخليج" إلى تشجيع النساء على الادخار والاستثمار في محاولة لتمكينهن من تحقيق أهدافهن المختلفة، بما فيها الاستقلال المالي وإعالة الأسرة. ومع تحسن المساواة بين الجنسين وحصول المرأة على رواتب أعلى في العالم الحديث اليوم، أصبحت المرأة قادرة على الاستثمار أكثر من أي وقت مضى، كما أدت التكنولوجيا إلى إنشاء منتجات استثمارية متنوعة منخفضة المخاطر ومدرة للدخل مصممة خصوصاً لتلبية الاحتياجات الاستثمارية للنساء.

وفي "الخليج" تشكل السيدات 40 في المئة من عملاء إدارة الخدمات الاستثمارية، وتتميز استثماراتهن بالتحفظ واختيار حلول استثمارية سهلة وشفافة. وعند مقارنتهن بأقرانهن من الرجال، يتبين كونهن أكثر التزاماً بأهدافهن المالية من الرجال. وبعد دراسة اتجاهات الاستثمار وسلوك قاعدة العميلات في البنك، يفخر البنك بأن يقدم لهن استثمارات مصممة خصوصاً لتلبية احتياجاتهن الفردية.

ويراعي "الخليج" ذلك من خلال منصته الاستثمارية الرقمية "وايز"، التي تتيح لعملائها فرصة الاستثمار في محفظة متنوعة عالمياً ذات نهج طويل الأجل. من خلال ملء استبيان بسيط، تحدد "وايز" الأهداف المالية للعملاء، وقابليتهم للمخاطرة، وأفق الاستثمار التي يفضلونها، للتوصية بمحفظة مخصصة حسب احتياجاتهم ومستوى المخاطر المقبول بالنسبة لهم. كما يقدم البنك للعملاء من النساء، منتجات استثمارية منخفضة المخاطر ومدرة للدخل لن تدعم فقط الأهداف المالية للعميلات، بل ستمكنهم أيضاً من تحقيق مصادر دخل إضافية. على مدار فترة الاستثمار، يقوم مديرو الاستثمار في البنك بمراقبة ومراجعة محافظ عملائهم بشكل مستمر، لحماية ثرواتهم وزيادتها.

وتعمل إدارة الخدمات الاستثمارية في بنك الخليج بفريق نصفه من النساء، إضافة إلى رئيس الإدارة داليا القاسم، التي قالت: "نسعى في البنك دائماً لتقديم الأفضل لعملائنا، في مختلف القطاعات والإدارات. وفي إدارة الخدمات الاستثمارية، نعمل جاهدين على توفير أفضل المنتجات الاستثمارية التي تناسب فئات العملاء المختلفة. وللسيدات، نقدم منتجات استثمارية متدنية المخاطر ومدرة للدخل لتدعم أهدافهن المالية وتمكنهن من تحقيق دخل إضافي يساعدهن. ندعو جميع النساء في الكويت إلى استكشاف منتجاتنا الاستثمارية والبدء بالاستثمار في أسرع وقت ممكن".

يعتبر تمكين المرأة من أهم أولويات بنك الخليج، الذي يسعى إلى دعم كل من عميلاته وموظفاته. فقد أطلق البنك مؤخرًا بطاقة ماستركارد روز غولد الائتمانية التي تقدم مزايا مخصصة وخصومات حصرية مصممة لمكافأة المرأة العصرية، مع الاستمرار في الحرص على توظيف النساء في جميع أقسام البنك وفي مختلف المناصب.

back to top