244 ترخيصاً للبناء في «المطلاع» و«جنوب عبدالله المبارك»

الطلبات المستوفية للشروط 28% في المنطقة الأولى و8.43% بالثانية

نشر في 22-03-2021 | 12:55
آخر تحديث 22-03-2021 | 12:55
 نائب المدير العام لشؤون قطاع البلديات بمحافظتي الفروانية ومبارك الكبير م.عمار العمار
نائب المدير العام لشؤون قطاع البلديات بمحافظتي الفروانية ومبارك الكبير م.عمار العمار
كشف نائب المدير العام لشؤون قطاع البلديات بمحافظتي الفروانية ومبارك الكبير م.عمار العمار، عن اعتماد 135 ترخيص بناء لقسائم منطقة جنوب عبدالله المبارك خلال الفترة من 7/3/2021 حتى 14/3/2021، مبيناً ان الطلبات المستوفية لجميع المستندات والتصاميم المعمارية وتتوافق مع لائحة البناء للسكن الخاص بلغت ما يعادل 8.43% من إجمالي المعاملات المستلمة.

وذكر العمار، في تصريح صحافي، أن إجمالي تراخيص البناء في المنطقة الجديدة 3260 قسيمة، بينما عدد المعاملات المرسلة من قبل المكاتب الهندسية لفرع بلدية الفروانية بلغ 308 معاملات.

وبين أنه تمت إعادة 79 معاملة لاستكمال المستندات الناقصة أو تعديل التصاميم المعمارية بما يتوافق مع نظام البناء، ما يعادل 6.25% من إجمالي المعاملات المستلمة، لافتاً إلى وجود 94 معاملة تحت الدراسة بما يعادل 5.30%.

ودعا جميع المكاتب الهندسية التأكد من استكمال جميع المستندات والطلبات ومراجعة التصاميم المعمارية قبل إرسالها بأنها تتوافق مع لائحة البناء للسكن الخاص، الأمر الذي سيساهم كثيرا في تسريع عملية الدراسة من قبل مهندسي البلدية واعتماد المعاملة والموافقة على اعتماد إصدار تراخيص البناء.

من جهته، قال مدير بلدية محافظة الجهراء المهندس ثامر المطيري لـ "الجريدة" إن عدد تراخيص البناء التي تم اعتمادها لقسائم مدينة المطلاع السكنية بلغ 109 تراخيص خلال نفس الفترة من الاسبوع الماضي، مشيراً إلى أن عدد الطلبات التي قدمت من المكاتب الهندسية لفرع بلدية الجهراء 388 طلباً في حين عدد القسائم يتعدى 6 آلاف قسيمة.

وأضاف المطيري أن المتابعة مستمرة في إنجاز أكبر قدر من تراخيص البناء في اليوم الواحد من الدوام الرسمي، وذلك من خلال توجيهات من وزير الدولة لشؤون البلدية شايع الشايع والمدير العام المهندس أحمد المنفوحي، واطلاعهما على المستجدات بشأن آلية إصدار أذونات البناء لمدينة المطلاع السكنية، لافتاً إلى أن فريق العمل من المهندسين يرصد الملاحظات المتكررة ويعد تقريرا بشأنها لرفعها للمعنيين في بلدي الكويت.

محمد الجاسم

back to top