«الجمارك»: تدشين المرحلة الأولى لنظام التتبع الإلكتروني لحركة الشاحنات والبضائع

نشر في 21-03-2021 | 14:49
آخر تحديث 21-03-2021 | 14:49
دشنت الإدارة العامة للجمارك صباح اليوم نظام التتبع الإلكتروني لمتابعة حركة الشاحنات والبضائع بدءاً من خروجها من منفذي السالمى والنويصيب حتى وصولها سواء إلى منفذ الصليبية أو شبرة الخضار، كمرحلة أولى.

وانطلق التدشين بحضور مدير عام الإدارة العامة للجمارك المستشار جمال الجلاوي، ونائب المدير العام لشؤون المنافذ سليمان الفهد، ونائب المدير العام للبحث والتحري بالتكليف راشد البركة، والمختصين بغرفة التحكم والسيطرة، وبالتعاون مع الشركة المستثمرة، وبحضور مدير عام الإدارة العامة لشرطة النجدة اللواء عبدالعزيز الهاجري، ومدير عام الإدارة العامة للعمليات المركزية العميد عبدالله العتيقي، والعقيد فاضل الصفار- مدير إدارة الشحن البري، والعقيد عبدالله زكريا مكتب الوكيل المساعد لشؤون المرور والعمليات.

وتعد الانطلاقة الحقيقية للتتبع الإلكتروني، حيث سيتم تتبع مسارات حركة الشاحنات والبضائع من خلال غرفة التحكم والسيطرة الرئيسية للإدارة العامة للجمارك والإدارة المعنية بوزارة الداخلية، وسيتم تقييمها خلال أسبوعين لإبداء أي ملاحظات أو تطويرات على النظام.

جدير بالذكر أنه تتوافر أجهزة لاسلكي للاتصال المباشر مع إدارة النجدة، وشاشات في وزارة الداخلية لتتبع الشاحنات عن بعد، إضافة إلى الدعم الفني الذي يتواجد على مدار الساعة لكل من الإدارة العامة للجمارك ووزارة الداخلية.

back to top