الكويت يخطف فوزاً قاتلاً من السالمية في «الممتاز»

نشر في 19-03-2021
آخر تحديث 19-03-2021 | 00:05
جانب من لقاء الكويت والسالمية
جانب من لقاء الكويت والسالمية
خطف فريق الكويت لكرة القدم فوزاً قاتلاً في الوقت المحتسب بدلا من الضائع على حساب السالمية في المباراة التي جمعت بينهما، مساء أمس، على استاد ثامر في افتتاح مباريات الجولة التاسعة من الدوري الممتاز، والتي تختتم اليوم بثلاث مباريات تجمع العربي وخيطان، وكاظمة والنصر، والساحل والفحيحيل.

هدف المباراة الوحيد سجله ضاحي الشمري في الوقت بدلا من الضائع (4+90)، ليرفع الكويت رصيده إلى 17 نقطة، في حين تجمد رصيد السالمية عند 12 نقطة.

وشهدت المباراة ندية كبيرة بين الفريقين، إلا أن الشد العصبي كان حاضرا وأثر على المستوى الفني منذ البداية وحتى النهاية، وهو ما دفع الحكم أحمد العلي إلى إشهار أكثر من 15 بطاقة صفراء.

وفرض السالمية صاحب الأرض بداية قوية عبر تسديدة قوية من فواز عايض اصطدمت بالحارس حميد القلاف ثم بالقائم، بعدها رد الكويت عن طريق رأسية ليوسف ناصر، وتسديدة لفيصل زايد تصدى لهما أيضا بنجاح حارس السماوي أحمد عادي، لينتهي الشوط الأول من دون أهداف.

وفي الشوط الثاني دافع الحارس حميد القلاف بشجاعة عن مرماه ليحرم السالمية من إحراز التقدم، ليسجل الكويت عبر البديل ضاحي الشمري هدف المباراة والنقاط الثلاث.

3 مباريات اليوم

ويسدل اليوم الستار على منافسات الجولة التاسعة لدوري stc للدرجة الممتازة، وكذلك النصف الأول من الموسم الرياضي الحالي 2020-2021، وذلك بإقامة 3 مباريات يلتقي فيها، العربي مع خيطان الساعة 4:00 على استاد صباح السالم، وكاظمة مع النصر الساعة 6:05 على استاد الصداقة والسلام، والساحل مع الفحيحيل الساعة 6:50 على استاد صباح السالم.

وقررت لجنة المسابقات نقل لقاء الساحل والفحيحيل من استاد جابر الدولي إلى صباح السالم، لتتمكن القناة الرياضية الثالثة بتلفزيون الكويت من بثّ اللقاء على الهواء مباشرة.

العربي وخيطان

صراع القمة والقاع سيشهده اليوم لقاء العربي المتصدر برصيد 20 نقطة، وخيطان الأخير وله 3 نقاط فقط، ورغم هذا الفرق فإن الرغبة في تحقيق الفوز تبقى القاسم المشترك للفريقين.

واستقر الأمر داخل خيطان على إنهاء مهمة المدرب الإسباني خوسيه والتعاقد مع المدرب هاني الصقر بدلاً عنه

كاظمة والنصر

مواجهة متكافئة للغاية تلك التي ستجمع كاظمة الخامس وله 12 نقطة، والنصر الرابع برصيد 14 نقطة، وتأتي المباراة خارج نطاق التوقعات بسبب التقارب في المستوى والنقاط.

الساحل والفحيحيل

أما مباراة الفحيحيل التاسع برصيد 5 نقاط والساحل السابع وله 7 نقاط، فستكون الفرصة سانحة أمامهما لاستعادة التوازن والخروج من عنق الزجاجة.

أحمد حامد

back to top