باريس سان جرمان يقصي ليل من كأس فرنسا

نشر في 19-03-2021
آخر تحديث 19-03-2021 | 00:02
مويس كين يهنئ إيكاردي بهدفه
مويس كين يهنئ إيكاردي بهدفه
تابع باريس سان جرمان حملة الدفاع عن لقبه في مسابقة كأس فرنسا لكرة القدم بنجاح، وبات أول المتأهلين إلى الدور ربع النهائي، بفوزه على ضيفه ليل متصدر الدوري 3-صفر، أمس الأول، في مباراة مقدمة من الدور ثُمن النهائي.

ومنح المهاجم الدولي الأرجنتيني ماورو إيكاردي التقدم مبكرا لفريق العاصمة، وتحديدا في الدقيقة التاسعة، قبل أن يتعرض لإصابة اضطرته إلى ترك مكانه (34) للدولي كيليان مبابي مسجل الهدفين الثاني والثالث (41 من ركلة جزاء، و90+3).

وعاد سان جرمان، ثاني الدوري، إلى سكة الانتصارات، بعد خسارته المفاجئة أمام نانت (1-2)، الأحد الماضي، وتعادله أمام برشلونة الإسباني 1-1 في إياب ثُمن نهائي مسابقة دوري الأبطال، علما بأنه حجز بطاقته إلى ربع النهائي بفوزه بمجموع المباراتين 5-2.

وتحضّر سان جرمان، الساعي لإحراز لقبه الرابع عشر في الكأس المحلية، بأفضل طريقة ممكنة لمباراته المرتقبة الأحد أمام ليون ثالث الـ"ليغ1" في المرحلة 30.

كما وضع النادي الباريسي حداً لسلسلة من ثلاث مباريات تواليا لم يذق خلالها طعم الفوز على ملعبه (بارك دي برانس) في مختلف المسابقات، وتحديدا منذ 13 فبراير الماضي (تعادل وخسارتان)، وهي أسوأ سلسلة منذ انتقال ملكية النادي إلى شركة قطر للاستثمارات الرياضية عام 2011.

وخاض سان جرمان مباراته الـ241 في كأس فرنسا حقق خلالها 172 فوزا و28 تعادلا و41 هزيمة، بنسبة نجاح تبلغ 71 في المئة، وهو رقم قياسي في المسابقة المحلية.

في المقابل، مُني ليل بخسارته الثانية خارج أرضه في مبارياته الـ12 الأخيرة في مختلف المسابقات، وحقق خلال هذه السلسلة 9 انتصارات مقابل تعادل.

back to top