ديوغو غوتا يعيد ليفربول إلى سكة الانتصارات

نشر في 17-03-2021
آخر تحديث 17-03-2021 | 00:00
مانيه نجم ليفربول يهنيء جوتا بهدفه
مانيه نجم ليفربول يهنيء جوتا بهدفه
أعاد المهاجم الدولي البرتغالي ديوغو غوتا فريقه ليفربول، حامل اللقب، إلى سكة الانتصارات، بتسجيله هدف الفوز في مرمى مضيفه وفريقه السابق ولفرهامبتون 1-صفر، أمس الأول، في ختام المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الإنكليزي في كرة القدم.

وسجل غوتا، الذي انضم إلى ليفربول في سبتمبر الماضي مقابل 57 مليون دولار، الهدف الوحيد في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع من الشوط الأول.

ولعب غوتا، الذي غاب أكثر من ثلاثة أشهر للإصابة، أساسيا إلى جانب الثنائي المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو مانيه، في غياب البرازيلي روبرتو فيرمينو، فكان الثلاثي صانع هدف الفوز من هجمة مرتدة منسقة تبادل خلالها صلاح الكرة مع مانيه، ومنه إلى البرتغالي المتوغل داخل المنطقة، فسددها قوية بيسراه على يمين مواطنه حارس المرمى الدولي روي باتريسيو، الذي لمس الكرة بيده دون أن ينجح في إبعادها.

وهو الفوز الأول لليفربول بعد خسارتين متتاليتين، والثاني في مبارياته الثماني الأخيرة التي مُني خلالها بست هزائم، بينها خمس على ملعبه (أنفيلد).

واستفاد ليفربول جيدا من خسارة إيفرتون أمام ضيفه بيرنلي 1-2 السبت، وتوتنهام أمام جاره ومضيفه أرسنال بالنتيجة ذاتها، الأحد، ليلحق بالأول إلى المركز السادس برصيد 46 نقطة، وبفارق نقطة واحدة أمام توتنهام، الذي تراجع إلى المركز الثامن، علما بأنه لعب مباراة أكثر منهما.

back to top