ليدز يونايتد يعرقل تشلسي

الأنظار نحو قمة أرسنال وتوتنهام

نشر في 14-03-2021
آخر تحديث 14-03-2021 | 00:04
جانب من مباراة ليدز وتشلسي
جانب من مباراة ليدز وتشلسي
فشل تشلسي في تعزيز حظوظه بسباق حجز بطاقة مؤهلة لدوري أبطال أوروبا للموسم المقبل، بسقوطه في فخ التعادل السلبي أمام مضيفه ليدز يونايتد ضمن منافسات المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.
تعرض تشلسي لكبوة، بعد انتصارين ثمينين في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، وتعادَل سلبياً مع مضيفه ليدز يونايتد، أمس، ضمن منافسات المرحلة الثامنة والعشرين من المسابقة.

ورفع ليدز يونايتد رصيده إلى 36 نقطة في المركز الحادي عشر، مقابل 51 نقطة لتشيلسي في المركز الرابع بفارق نقطتين خلف ليستر سيتي صاحب المركز الثالث.

وبعد الفوز على حامل اللقب ليفربول في عقر داره 1 - صفر، وعلى إيفرتون 2 - صفر، سقط تشلسي في فخ التعادل السلبي، ليهدر فرصة انتزاع المركز الثالث من ليستر سيتي.

ويتطلع تشلسي إلى فرض تفوقه مجددا، عندما يلتقي أتلتيكو مدريد الإسباني يوم الأربعاء المقبل، في إياب دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا، علما بأن مباراة الذهاب انتهت بفوز تشلسي 1- صفر.

أرسنال وتوتنهام

وتتجه الانظار اليوم الى ملعب "الامارات" في لندن، حيث سيكون مسرحا لديربي شمال لندن بين أرسنال العاشر وجاره توتنهام السابع.

ويدخل الفريقان المباراة بمعنويات عالية عقب نتيجتيهما الرائعتين الخميس الماضي في مسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ)، حيث قطعا شوطا كبيرا نحو ربع النهائي بفوز الاول على مضيفه اولمبياكوس اليوناني 3-1، والثاني على ضيفه دينامو زغرب الكرواتي 2- صفر، في ذهاب ثمن النهائي.

وعاد توتنهام الى الواجهة في الآونة الاخيرة بتحقيقه ثلاثة انتصارات متتالية في الدوري، خولته الارتقاء الى المركز السابع وانعاش آماله في المنافسة على مقعد في دوري الأبطال الموسم المقبل.

مان يونايتد يواجه وست هام

من جانبه، سيحاول مانشستر يونايتد مواصلة صحوته وتحقيق فوزه الثاني على التوالي، بعد تعادلين متتاليين مخيبين أمام مضيفيه تشلسي وكريستال بالاس، وذلك عندما يستضيف وست هام يونايتد بقيادة مدربه السابق الاسكتلندي ديفيد مويز اليوم في قمة ساخنة، لأن الفارق بينهما ست نقاط فقط مع مباراة أقل للفريق اللندني.

وحده مانشستر سيتي نجح في كسب نقاط أكثر من وست هام يونايتد في عام 2021. وعلق مويز عن زيارته لناديه القديم قائلا: "لا يمكنني أن أعد بأي شيء، لكننا سنبذل قصارى جهدنا للذهاب إلى هناك وتحقيق نتيجة، هذا أمر مؤكد".

وسيخوض مويز المباراة في غياب أحد أبرز نجومه في الأسابيع الأخيرة، هو مهاجمه المعار من مانشستر يونايتد جيسي لينغارد غير المؤهل لخوضها بموجب عقد الاعارة بين الفريقين.

ويدخل مانشستر يونايتد قمته مع وست هام بمعنويات مهزوزة نسبيا، عقب التعادل امام ضيفه ميلان الايطالي (1-1) الخميس الماضي في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة "يوروبا ليغ".

ويدرك مانشستر يونايتد أيضا أن أي تعثر سيكلفه خسارة المركز الثاني لمصلحة ليستر سيتي، الذي يخوض اختبارا سهلا نسبيا امام ضيفه شيفيلد يونايتد صاحب المركز الاخير.

وتفصل نقطة واحدة بين يونايتد وليستر سيتي الذي عاد بدوره الى سكة الانتصارات في المرحلة الماضية بفوزه على مضيفه برايتون 1-صفر.

back to top