تشلسي يتخطى إيفرتون بثنائية

نشر في 10-03-2021
آخر تحديث 10-03-2021 | 00:00
توماس توخل مدرب تشلسي يهنئ يورغينيو بعد انتهاء المباراة
توماس توخل مدرب تشلسي يهنئ يورغينيو بعد انتهاء المباراة
دخل تشلسي المتجدد بقيادة مدربه الألماني توماس توخل في صلب المنافسة على إحدى البطاقات المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا، بفوزه المنطقي على ضيفه إيفرتون 2-صفر في المرحلة السابعة والعشرين من بطولة إنكلترا لكرة القدم.

وعزز تشلسي رصيده في المركز الرابع بـ50 نقطة، ليبتعد بفارق نقطتين عن وست هام، الفائز على ضيفه ليدز يونايتد بثنائية نظيفة.

وقال توخل بعد المباراة: "نستحق الفوز. كان الشوط الأول صعبا، لكننا سيطرنا عليه بالكامل. سرّعنا من إيقاعنا في الشوط الثاني، وكنا أكثر خطورة من الناحية الهجومية".

أما مدرب إيفرتون الحالي وتشلسي سابقا، الإيطالي كارلو أنشيلوتي، فقال: "لعب الفريق المنافس أفضل منا، ويستحق الفوز. لنكن صريحين، فريقي ليس بمستوى تشلسي، وبالتالي لا نستطيع أن نلعب مباراة مفتوحة في مواجهة فريق من هذا العيار".

وكان تشلسي الطرف الأفضل طوال الشوط الأول، واستحوذ على الكرة بنسبة كبيرة بلغت في بعض الأحيان 80 في المئة، ونجح في افتتاح التسجيل عندما سار الظهير الإسباني ماركوس الونسو على الجهة اليسرى، ومرر كرة عرضية سددها هافيرتس، وحاول مدافع إيفرتون بن غودفري تشتيتها، لكنه حوّلها خطأ داخل شباك فريقه (31).

وسجل هافيرتس هدفا لم يحتسبه الحكم بداعي لمسه للكرة (62).

وكان هافيرتس وراء الهدف الثاني لتشلسي عندما أعاقه حارس إيفرتون جوردان بيكفورد، فاحتسب الحكم ركلة جزاء انبرى لها الإيطالي الاختصاصي جورجينيو بنجاح، معززا تقدم فريقه (65).

وبهذه النتيجة، بات توخل أول مدرب في تشلسي يحافظ فريقه على نظافة شباكه في أول خمس مباريات على أرضه بالدوري الإنكليزي الممتاز.

في المقابل، مُني إيفرتون بأول خسارة له خارج ملعبه في الدوري المحلي منذ نوفمبر الماضي.

وعلى الملعب الأولمبي في لندن، استغل وست هام خسارة إيفرتون، لينتزع منه المركز الخامس، بفوزه المستحق على ليدز يونايتد بهدفين نظيفين.

back to top