شركة مطاحن الدقيق والمخابز: تدعيم طحين القمح بفيتامين «د»

مطلق الزايد: يؤدي دوراً مهماً في تقوية الجهاز المناعي للجسم

نشر في 10-03-2021
آخر تحديث 10-03-2021 | 00:00
 شركة مطاحن الدقيق والمخابز
شركة مطاحن الدقيق والمخابز
أعلنت شركة مطاحن الدقيق والمخابز، بالتعاون مع هيئة الغذاء والتغذية، تدعيم طحين القمح بفيتامين «د» حسب المواصفات العالمية وكما هو مطبق في بعض الدول العربية والعالمية.

وأوضح الرئيس التنفيذي للشركة مطلق الزايد في تصريح لـ «كونا»، أمس، ان تدعيم الطحين بالحديد وحمض الفوليك يعتبر وسيلة فعالة للمحافظة على مستوى فيتامين «د» في الجسم والحد من نقصه والوقاية من الأمراض المرتبطة به.

وأضاف أن قطاع المطاحن يمكنه أن يلعب دورا هاما للأشخاص الذين يعانون من نقص فيتامين «د» حيث سيتم تدعيم المواد الأساسية بهذا الفيتامين، موضحا ان الخلطات التي تحتوي على فيتامين «د» يمكنها ان تقضي على الآثار الخطيرة لنقص هذا الفيتامين.

وبين ان سبب اختيار الطحين للتدعيم بفيتامين «د» هو لسهولة اضافته في المطاحن وأنه لايؤثر على الخصائص الحسية للخبز من طعم ولون ورائحة ولا يتطلب تغييرا في العادات الغذائية، فضلا عن سعة انتشار الخبز واستهلاكه من جميع الفئات.

وأشار إلى أنه سيتم عمل دراسة مصغرة على الطحين المدعم بفيتامين «د» لمتابعة وتقييم برنامج تدعيم الطحين بهذا الفيتامين لإعداد التقارير حول نتائج فحص العينات المسحوبة وتقديم الدعم الفني للمطاحن والتدريب على متابعة وتطوير وتحسين أداء الفنيين فيها.

وأكد الزايد انه «في ظل الظروف الصحية الحالية لمواجهة انتشار فيروس كورونا أصبحنا في أمس الحاجة لإطلاق الطحين المدعم بفيتامين «د» الذي يلعب دورا مهما في تعزيز وتقوية الجهاز المناعي للجسم».

وذكر ان الشركة تمضي بخطى حثيثة لتحقيق الأمن الغذائي بكل أبعاده ووفق آلية تنفيذية فعالة وخطط ومقترحات، مضيفا أن شركة المطاحن أولت أهمية خاصة للأمن الغذائي باعتباره استراتيجية أساسية في رؤيتها.

ولفت إلى التزام الشركة بدعم استقرار الأمن الغذائي والذي تساهم من خلاله في توفير منتجات غذائية ذات جودة وقيمة صحية عالية، مضيفا ان الشركة تؤمن بالابتكار والجودة العالية للمنتجات وشغف موظفي الشركة بالتطوير.

back to top