كريم بنزيمة يرد على لويس سواريز ويفرض تعادلاً على أتلتيكو

نشر في 09-03-2021
آخر تحديث 09-03-2021 | 00:00
بنزيمة نجم ريال مدريد يحتفل بهدفه
بنزيمة نجم ريال مدريد يحتفل بهدفه
منع مهاجم ريال مدريد الفرنسي العائد كريم بنزيمة جاره اللدود أتلتيكو مدريد من الذهاب بعيداً في الصدارة، حينما فرض عليه تعادلاً 1-1 في الدقائق الأخيرة من ديربي العاصمة، ليبقى باب الصراع في السباق إلى اللقب مفتوحاً، ضمن منافسات المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الإسباني.

وخطف بنزيمة التعادل الثمين لفريقه في الدقيقة 88، بعدما كاد أتلتيكو يحسم المواجهة بهدف مبكّر سجله الأوروغوياني لويس سواريز (15).

وبهذا التعادل رفع أتلتيكو مدريد رصيده إلى 59 نقطة في صدارة الليغا، فيما بقي ريال ثالثاً مع 54 نقطة، وبينهما برشلونة المتربّص بـ56 نقطة.

وبدأت المباراة متوازنة بين الفريقين في ربع الساعة الأول، إلى أن نجح سواريز في افتتاح التسجيل لأتلتيكو في الدقيقة 15، حيث تلقى تمريرة من ماركوس يورينتي في عمق دفاع الفريق الملكي، وسدد كرة منخفضة إلى يمين الحارس البلجيكي تيبو كورتوا.

وجاء رد ريال بفرصة في الدقيقة 17، بعدما أرسل ماركو أسنسيو عرضية داخل المنطقة لبنزيمة، الذي سددها "على الطائر" ضعيفة بين يدي الحارس السلوفيني يان أوبلاك.

وتألق أوبلاك مجدداً في الدقيقة 28 بتصديه لتسديدة صاروخية من البرازيلي كاسيميرو من خارج منطقة الجزاء.

وطالب لاعبو الفريق الملكي بركلة جزاء بداعي لمس الكرة بيد مدافع أتلتيكو البرازيلي فيليبي، لكن الحكم رفض ذلك بعد اللجوء إلى تقنية حكم الفيديو المساعد (42).

وبدأ ريال الشوط الثاني ضاغطاً، وأرسل كاسيميرو عرضية داخل منطقة الجزاء إلى ناتشو الذي حولها رأسية بين يدي أوبلاك (52).

وأهدر الأرجنتيني أنخل كوريا فرصة مضاعفة النتيجة، حين تلقى عرضية داخل منطقة الجزاء وسدد إلى جانب القائم الأيسر (60).

وأهدر بنزيمة فرصة إدراك التعادل في الدقيقة 74 حين تلقى تمريرة من كاسيميرو سددها فوق المرمى، قبل أن يتصدى أوبلاك لهدف محقق من بنزيمة على مرحلتين (79).

لكن بنزيمة أبى إلا أن يكون صاحب الكلمة الأخيرة، فاقتنص هدف التعادل لريال في الدقيقة 88، حين تبادل التمريرات مع كاسيميرو، قبل أن يسكن الكرة في الشباك الخالية.

back to top