صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4709

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

مؤتمر الملصق العلمي لكلية الطب ينطلق 16 الجاري

مقدس: نهدف للتواصل بين العلماء في مختلف التخصصات ذات الصلة بالصحة

  • 08-03-2021 | 13:15

تنظم كلية الطب بجامعة الكويت المؤتمر السنوي الخامس والعشرين للملصق العلمي وذلك خلال الفترة من 16 حتى 18 الجاري عبر «أون لاين»، وذلك تحت رعاية مدير جامعة الكويت بالإنابة د. فايز عايد الظفيري، بحضور ومشاركة عمداء وأعضاء الكليات في مركز العلوم الطبية والطلبة والأطباء من داخل الكويت وخارجها.

وأشارت الكلية في بيان صحافي إلى أن عقد مؤتمر الملصق العلمي لكلية الطب الخامس والعشرين عن بُعد هذا العام يأتي وفقاً لتعليمات السلطات الصحية والإجراءات الوقائية لمواجهة انتشار فيروس «كورونا» المستجد، لاستمرار الكلية في تقديم مساهمتها التعليمية والعلمية والبحثية لخدمة المجتمع، وإدراكاً لأهمية هذا المؤتمر الذي يخلق عدة فرص للباحثين والمتخصصين في مجالات الطب والصحة للحصول على أكبر فائدة ممكنة في هذا المنتدى.


وأعلنت مساعد العميد لشؤون الأبحاث والدراسات العليا د. إيمان مقدس، «أن الهدف من عقد الملصق العلمي هو التواصل بين العلماء في مختلف التخصصات ذات الصلة بالصحة لتحقيق التميز الأكاديمي».

ولفتت مقدس إلى أن المشاركون بالمؤتمر قدموا 183 ورقة علمية، ونجحت اللجنة المنظمة في استضافة البروفسور کارلوس أوغستو مونتيرو، دكتوراه في الطب - جامعة ساو باولو «USP»، أستاذ التغذية والصحة العامة في كلية الصحة العامة، جامعة ساو باولو، البرازيل، وهو رئیس مرکز جامعة ساو باولو للدراسات الوبائية في الصحة والتغذية ليقدم محاضرة في افتتاح المؤتمر وسيكون المحور الأساسي في هذه المحاضرة هو التحدث عن «وجبات صحية في القرن الحادي والعشرين».